الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير الاتصالات يُكرم طلاب الألمانية بالقاهرة الفائزين بالمركز الأول والثاني في هاكثون الذكاء الإصطناعي

الأحد 18/أغسطس/2024 - 05:10 م
وزير الاتصالات يُكرم
وزير الاتصالات يُكرم طلاب الألمانية بالقاهرة الفائزين بالمرك

حققت فرق طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام بالتعاون مع طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الألمانية بالقاهرة إنجازًا مميزًا بحصولهم على المركزين الأول والثاني في هاكثون ابتكار حلول باستخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة مخلفات الطعام.  

مشاركة طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة 

يأتي مشاركة طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة في هاكثون ابتكار حلول باستخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة مخلفات الطعام جزءًا من فعاليات ختام الدورة الثانية من مبادرة بناء القدرات للجامعات في مجال الذكاء الاصطناعي، التي نظمها مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "دل تكنولوجيز".

شارك في الهاكثون 432 طالبًا من خمس جامعات مصرية، وشملت الجامعات المشاركة جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة الألمانية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وزير الاتصالات يُكرم طلاب الألمانية بالقاهرة الفائزين بالمركز الأول والثاني في هاكثون الذكاء الإصطناعي

تم تكريم الفرق الفائزة من قبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حصل فريق Code Fellas على المركز الأول، بينما حصل فريق Enigma Ai على المركز الثاني. وقد أشاد الوزير بأداء الطلاب وأكد على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز قدرات الشباب وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

كما أعرب الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن فخره بطلاب الجامعة وشكر أعضاء هيئة التدريس الذين أشرفوا على الفرق الفائزة، مؤكدًا على جودة النظام التعليمي الذي تقدمه الجامعة وقدرته على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.