الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح فعاليات البرنامج التدريبي لشغل وظيفة امين كلية - معهد في جامعة كفر الشيخ

السبت 17/أغسطس/2024 - 06:18 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أخبار الجامعات.. افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، اليوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024، البرنامج التدريبي لشغل وظيفة أمين كلية أو معهد، الذي ينظمه المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر. يستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام، بإجمالي 18 ساعة تدريبية. 

حضر الافتتاح الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور طارق عبدالرحمن المدير التنفيذي للمركز.

الجلسات التدريبية:

الجلسة الأولى: قادها رئيس جامعة كفر الشيخ، حيث تناول استراتيجية جامعة كفر الشيخ وسبل تحقيقها، مشيرًا إلى ارتباطها برؤية مصر 2030. كما تحدث عن استعداد الجامعة لإعداد الاستراتيجية الجديدة وإنشاء جامعة كفر الشيخ الأهلية وجامعة كفر الشيخ التكنولوجية. وأكد على أهمية التعاون والمشاركة الفعالة من الجميع للحفاظ على مكانة الجامعة المرموقة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

الجلسة الثانية: قدمها الدكتور طارق عبدالرحمن، المدير التنفيذي للمركز، وركزت على التميز الوظيفي والمؤسسي وأهميته لكل من الموظف والجامعة. تناولت الجلسة معايير وخطوات تحقيق التميز الوظيفي والمؤسسي، بالإضافة إلى شرح مثلث النجاح والتميز الوظيفي، وأنماط الموظفين واستراتيجيات التعامل معهم، وخطة 30-60-90 يومًا للمدير الجديد. 

كما تم شرح جائزة مصر للتميز الحكومي، سواء في جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة أو جائزة التميز الفردي، مع توضيح معايير وشروط المشاركة.

الجلسة الثالثة: قدمها الدكتور علي صبري، أمين عام جامعة كفر الشيخ، وركزت على مهام واختصاصات أمين الكلية أو المعهد وفقًا للوصف الوظيفي والقوانين واللوائح المنظمة لذلك. تم مناقشة المواقف المختلفة التي تواجه أمين الكلية وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى الوظائف التشغيلية ونماذج تقييم الأداء.

الهدف من البرنامج:

يهدف البرنامج إلى تأهيل الموظفين لشغل منصب أمين كلية أو معهد من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق التميز الوظيفي والمؤسسي، وضمان إدارة فعالة تسهم في تحقيق استراتيجية الجامعة.