الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: الجامعة تقدم نظام تعليمي متميز ومتكامل فى جميع برامجها

الخميس 15/أغسطس/2024 - 06:10 م
رئيس الجامعة الألمانية
رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة

في احتفالية مهيبة نظمتها الجامعة الألمانية بالقاهرة بحرمها بالتجمع الخامس لتكريم أوائل الجمهورية بالثانوية العامة لعام 2024-2025، أعلن الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تقدم نظامًا تعليميًا متميزًا ومتكاملًا في جميع برامجها المتطورة التي تواكب متطلبات العصر. 

رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة يؤكد على أهمية اختيار التخصص الدراسي

وأكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة على أهمية اختيار التخصص الدراسي بدقة والعمل الجاد، مشيرًا إلى أن الطلاب يشاركون في إجراء البحوث العلمية ودمجها بالتطبيق العملي من خلال المشروعات التي ينفذونها، مما يسهم في تشكيل مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وأشار رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن خريجي الجامعة يثبتون كفاءتهم في مجالات العمل المختلفة، موضحًا أن نحو 8،000 خريج من الجامعة يتقلدون مناصب قيادية في كبرى الشركات العالمية. 

وأشاد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بالبرامج الدراسية الفريدة التي تقدمها كليات الجامعة، مستعرضًا نموذج كلية الحقوق والدراسات القانونية، حيث أكد أن تطوير مناهج الكلية يعتمد على أسس البحث العلمي ومنهجية التحليل العلمي للقضايا القانونية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تشمل الجوانب القانونية في مصر وألمانيا.

كما أوضح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن خريجي كلية الحقوق مؤهلون للعمل في مجالات متعددة مثل مجلس الدولة، النيابات، التحكيم الدولي، البنوك، السلك الدبلوماسي، والعديد من المؤسسات الدولية. 

وأكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة على تميز الجامعة بوجود نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين حصلوا على جوائز محلية وعالمية، مثل الدكتور محمد زكريا جاد الذي حصل مؤخرًا على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية.