الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد الإعلان عن وفاته.. مدرس اللغة الفرنسية: أنا عايش ومامتش

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 11:03 م
مدرس اللغة الفرنسية
مدرس اللغة الفرنسية

 نفى مدرس اللغة الفرنسية، محمود صفطاوي، الأنباء المزعومة حول وفاته التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي..

 

أكد مدرس اللغة الفرنسية  في تصريح  صحفي،  أن ما تم تداوله غير صحيح تمامًا، مشيرًا إلى أنه بصحة جيدة ولم يتعرض لأي أزمة صحية كما زعم البعض. وأعرب عن دهشته من انتشار هذه الشائعات.

مدرس اللغة الفرنسية: انا من أبناء  الغربية وأقوم بتدريس اللغة الفرنسية في كفر الشيخ 

 

 وتابع مدرس اللغة الفرنسية أنه تلقى العديد من المكالمات الهاتفية من أصدقائه وأقاربه الذين كانوا قلقين عليه. وأضاف أنه من أبناء محافظة الغربية ويقوم بتدريس اللغة الفرنسية في محافظة كفر الشيخ.

 

كشف محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة وزارة التربية والتعليم لـ الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق يوم 21 سبتمبر 2024 المقبل والتي تضمنت اعتبار مادة اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب ولا تضاف للمجموع.

 

 

وأوضح  وزير التربية والتعليم عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

 

وأثار الإعلان عن النظام الجديد للثانوية العامة جدلًا واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، في حين يرى البعض أن هذا التغيير خطوة إيجابية نحو تطوير التعليم والتسهيل على الطالب، يرى آخرون أن هذا يشكل خطرًا على مستقبل أبنائهم نظرًا لاعتمادهم على التعليم التقليدي والمعتاد لنظام الثانوية العامة.

 

 

 

وكشف وزير التربية والتعليم عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادة اللغة الأجنبية الثانية  والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.