الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | تنبيه هام بشأن تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 11:27 ص
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

أوضح مكتب تنسيق الجامعات 2024 أن عدد الرغبات المتاحة للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني يصل إلى 75 رغبة، ولن يقبل النظام حفظ بيانات الطالب إلا بعد استكمال تسجيل جميع الرغبات الـ75.

 

إمكانية تعديل الرغبات بعد تسجيلها علي الموقع

كما أكد مكتب تنسيق الجامعات 2024 أنه يمكن للطلاب تعديل رغباتهم بعد تسجيلها على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك خلال الفترة الزمنية المحددة للمرحلة الأولى من التنسيق، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري.

 

تنسيق الجامعات 2024.. أما بالنسبة للحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، فقد سجلت شعبة علمي علوم 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، بينما سجلت الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07%، وبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%.

 

تنسيق الجامعات 2024.. دعا السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون القبول بالجامعات، طلاب الثانوية العامة الذين حققوا الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بعد إضافة درجات امتحان الفيزياء، إلى عدم تفويت فرصة تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة المخصصة للمرحلة الأولى، والتي تنتهي يوم الجمعة المقبل.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وفي تصريحات خاصة لموقع " السبورة "، أكد السيد عطا أن موقع التنسيق مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى، سواء من خلال معامل التنسيق الجامعي المتاحة أو عبر الحواسيب الشخصية للطلاب، حيث يمكنهم التسجيل على مدار 24 ساعة.

 

كما أعلن مكتب تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفقًا للحد الأدنى الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سابقًا. وبناءً على ذلك، يمكن للطلاب الذين استوفوا الحد الأدنى بعد زيادة درجاتهم، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، البدء في تسجيل رغباتهم الآن.

 

تجاوز عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات 2024 للمرحلة الأولى عبر الموقع الإلكتروني 50 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

 

من المقرر أن يستمر موقع تنسيق الجامعات 2024 الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة، 16 أغسطس الجاري. يمكن للطلاب الوصول إلى رابط التسجيل من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

 

كما يمكن للطلاب الاستفادة من معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية، والتي تعمل من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، لتقديم المساعدة في عملية تنسيق الجامعات 2024 الإلكتروني. ولأولئك الذين يفضلون استخدام حواسيبهم الشخصية، يمكنهم إدخال رغباتهم على الموقع في أي وقت من اليوم.