الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جامعة مصر للمعلوماتية تكرّم اوائل الثانوية العامة 2024 بمنح دراسية كاملة لدراسة تخصصات المستقبل

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 02:03 م
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية تكرّم اوائل الثانوية العامة 2024

استضافت جامعة مصر للمعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اوائل الثانوية العامة 2024، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جاءت الزيارة للتعرف على البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعة، بالإضافة إلى الاطلاع على البنية التكنولوجية المتطورة والمعامل والمراكز البحثية التي تضاهي نظيراتها في أرقى الجامعات العالمية.

 

أثناء الزيارة، عقد الدكتور عمرو طلعت جلسة نقاشية مفتوحة مع طلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين وأولياء أمورهم، حيث قدم لهم التهنئة على إنجازاتهم البارزة في الثانوية العامة. وحثهم على الاستمرار في التفوق خلال المرحلة الجامعية، مؤكدًا أن هذا التفوق يتماشى مع رؤية الدولة لبناء جيل قادر على المنافسة. وأشار الوزير إلى أهمية الاستمرار في الاجتهاد والإبداع والابتكار، مشددًا على أن الدولة قد وفرت كل الإمكانيات لتطوير وتعزيز الأجيال الحالية، باعتبارهم أمل المستقبل وثروة البلاد الحقيقية.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تكرّم اوائل الثانوية العامة 2024 بمنح دراسية كاملة لدراسة تخصصات المستقبل

 

وأشاد الدكتور طلعت بالإنجاز الذي حققه الطالب أحمد الجندي، أحد طلاب جامعة مصر للمعلوماتية، بفوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024. وأكد على التزام الجامعة بدعم الطلاب في تنمية مهاراتهم في مختلف المجالات بجانب دراستهم الأكاديمية. وخلال الجلسة، أجاب الوزير على استفسارات الطلاب حول المهارات المطلوبة في سوق العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا مبادرات الوزارة لبناء القدرات الرقمية بالتعاون مع شركات عالمية لتوفير منح تدريبية للطلاب.

 

الهدف من استقبال جامعة مصر للمعلوماتية لـ اوائل الثانوية العامة 2024

تهدف جامعة مصر للمعلوماتية من خلال استقبالها لـ اوائل الثانوية العامة 2024، إلى تمكين وتشجيع أفضل المواهب على مواصلة التفوق الأكاديمي، من خلال الالتحاق ببرامج دراسية في مجالات المستقبل، مما يتناسب مع طموحاتهم في دعم سوق العمل المحلي والدولي بخريجين يمتلكون كفاءة علمية وعملية عالية.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تكرّم اوائل الثانوية العامة 2024 بمنح دراسية كاملة لدراسة تخصصات المستقبل

 

من جهتها، قدمت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم على هذا التفوق، مؤكدة أن الجامعة توفر منحًا دراسية كاملة للطلاب المتفوقين ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم المتفوقين، والتي تساهم فيها بعض البنوك وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأكدت الدكتورة ريم أن التعليم الجيد هو الاستثمار الأفضل في المستقبل، مشيرة إلى أن الجامعة تضع على رأس أولوياتها الارتقاء بمستوى التعليم وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

 

كما شددت على أن التعليم هو أساس بناء المستقبل والتنمية المستدامة، وأن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من المؤسسات الأكاديمية الرائدة التي تواكب متطلبات العصر، كونها من أوائل الجامعات المتخصصة في علوم الاتصالات والبيانات وتكنولوجيا الأعمال في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

وخلال اليوم التعريفي، استمع الطلاب إلى شرح مفصل حول البرامج الأكاديمية التي تقدمها كليات الجامعة، بحضور عدد من قيادات الجامعة، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بزيارة الحرم الجامعي والاطلاع على الإمكانيات المتقدمة التي تتوافق مع طموحاتهم. وعبروا عن شكرهم لهذا الصرح الأكاديمي الذي يتيح لهم فرصة الدراسة من خلال المنح الكاملة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تكرّم اوائل الثانوية العامة 2024 بمنح دراسية كاملة لدراسة تخصصات المستقبل

 

تجدر الإشارة إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر من أوائل الجامعات المتخصصة في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها. وقد أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل من الكفاءات المتخصصة في أحدث مجالات التكنولوجيا.

 

تضم الجامعة أربع كليات هي: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا يشمل مجالات مثل: الذكاء الاصطناعي، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، التسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب الإلكترونية.