الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

درجتان الفيزياء تقلب موازين أوائل الثانوية العامة 2024

عاجل.. رفع نتيجة الثانوية العامة 2024 من على المواقع الاخبارية حتى تعديلها

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 11:11 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

رفع نتيجة الثانوية العامة 2024 .. كشف مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم رفع نتيجة الثانوية العامة 2024، من على المواقع الإخبارية حتى يتم تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بزيادة درجتين في مادة الفيزياء، لكل الطلاب الذين اجابوا على أحد أسئلة الفيزياء من اختيار من متعدد، بنقطتي باء أو جيم.

درجتان الفيزياء تقلب موازين أوائل الثانوية العامة 2024 

رفع نتيجة الثانوية العامة 2024 .. قلب قرار وزارة التربية والتعليم، بزيادة طلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية درجتين في الفيزياء موازين أوائل الثانوية العامة 2024، حيث أصبح الطلاب الذين كانوا في ترتيب المراكز من الخامس الى العاشر، أصبحوا بقدرة قادر من الخمسة الأوائل.

درجتان لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق 

رفع نتيجة الثانوية العامة 2024 .. ودخل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق شعبتي علمى علوم ورياضيات، للتقديم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 12-8-2024، لتسجيل رغباتهم، حيث وجد الطلاب زيادة في مجموع درجاتهم درجتين كاملتين، بسبب وضع نموذج إجابة الفيزياء المعتمد من وزارة التربية والتعليم بالخطأ، حيث اعتمد نموذج الاجابة على أحد الاختيارات في أحد الأسئلة والتي من درجتين على الإجابة في الاختيار "ج" بينما الإجابة الصحيحة هي " ب ".

ارتفاع مجموع طلاب الثانوية العامة في هذه الحالة

رفع نتيجة الثانوية العامة 2024 .. وكشف مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم أن كل طالب أجاب على السؤال سواء بالاجابة " ب أو ج " اضيف الى مجموعه درجتين، وبالتالي الذي كان مجموعه على سبيل المثال 402 درجة أصبح 404 درجات، وتقدم عددا من المراكز في سباق أوائل الثانوية العامة، أو الذي كان يقف في مجموعه على درجة أو درجتين في المرحلة الأولى للتنسيق سوف يتقدم لهذه المرحلة نظرا لارتفاع مجموعه بمقادر درجتين.