الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فرصة الحقيقية لبناء الإنسان .

رودي نبيل: التعليم هو نواه الوطن

الأحد 11/أغسطس/2024 - 12:18 ص
رودي نبيل
رودي نبيل

التعليم هو نواه الوطن.. قالت رودي نبيل مؤسس معا لغد مشرق التعليمى ادمن حوار مجتمعي معا نطور تعليمنا. جروبات التنسيق والثانويه. مجتمعه أنه إيمانًا وأعمالها لمبدأ أن التعليم هو نواه الوطن ومهد الحضارات بل وهو فرصة الحقيقية لبناء الإنسان؛ فقد كان لزامآ للجميع. 

التعليم هو نواه الوطن

فتح آفاق واإيجاد رؤية لمواجهة التحديات والقضايا المعاصرة تسير جنبًا إلى جنبا لأنشطة الطلابية التي تنمي ملكات الأفكاوالإبداع  بالمشاركة في التطوير المستمر لمناهج التعليم  اوإصلاح مقوماتها العلمية والتربوية، وخاصة وأن التعليم هو نواه الوطن وتدريبالكوادرالتعليمية على مستجدات التعليم المدرسي واطلاق العديد من المبادرات والندوات التوعوية لتحصين الطلاب.


وارى أن دمج المؤسسات الدينيه التعليميه الممثله له فالاذهر والكنيسة  بات هامآ وضروره فمواجهة الانفلات الأخلاقي الا مسبوق لجميع المؤسسات التعليميه وهذا لعده محاورتضمن أن يكون التعليم هو نواه الوطن

 

علي سبيل المثال وليس الحصر المحور التثقيفي انطلاقًا من الدور المجتمعي ومن أجل مواجهة الانحرافات الأخلاقية والسلوكية على كافة الأصعدة والتصدي لها بكل الوسائل الممكنة،  إن كان اعلاميآ بعدم نشر القضايا. الاخلاقيه أو فنيآ أو. دينيآ وهذا ما أتحدث عنه الان.


1- أطلاق أو تنظيم ندوات بصفه دوريه. للمدارس والجامعات حتى ودمجها واعطاء درجات الانشطه من خلالها قد يساهم فالحد من تلك الممارسات 

 

2- على أن يتم التنظيم والإشراف عليها  ودمجها بالمؤسسه الدينيه وتلك المبادرة مشروعًا تربويًّا يهدف إلى عودة القيم الإيجابية والأخلاق القويمة، والموروثات الثقافيةوالمجتمعية الأصيلة للشعب المصري والسعي لمواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية التي تتنافى مع المعتقدات الدينيةتخصيص قيمة أخلاقية بشكل أسبوعي

 

3 - أن تكون  القيمه المعطاه موحد/الجمهورية كامله- 

يتم تناول القيمة الأخلاقية المخُصّصة لكل أسبوع في كلمة الإذاعة الصباحية وأثناء الفعاليات والأنشطة التربوية  وتم تناول القيم التالية خلال الفصل الدراسي الأول: (العفة - الحياء - القناعة - المروءة - النخوة - حسن الخلق - التحلي بمكارم الأخلاق).

4- عقد ندوات توعوية للطلاب بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية للتوعية بخطورة الانحرافات السلوكية، وذلك بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية، من خلال تأدية الخطط الدعوية والتوعوية لوعاظ الأزهرالشريف في المدارس والمعاهد، لنشر الحملات التوعوية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية تحت عنوان: (ولا تسرفوا - يشد بعضه بعضا - اللغة العربية: هوية وارتقاء - الاحتكار يدمر الأوطان - حفظ الأوطان أمانة وإيمان)

. 5- إقامة المعارض  على مستوى الجمهورية، للأعمال الفنية التي تتناول القيم الأخلاقية المشار إليها

. 6- انتقاء أفضل الأعمال  تمهيدًا لخوض مسابقة بين المؤسياتبين  كل إدارة من الإدارات التعليمية

. 7-إقامة المسابقات  على مستوى الإدارات التعليمية لاختيار أفضل الأعمال