الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ختام فعاليات المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية بالجامعات المصرية

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 05:59 م
ختام فعاليات المؤتمر
ختام فعاليات المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية بالجامعات

المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية.. تحت رعاية د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، ود. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نظّم الاتحاد الرياضي المصري للجامعات المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية تحت شعار "الرياضة الجامعية لبناء الإنسان". 

استمر المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية على مدار ثلاثة أيام في المدينة الشبابية بمدينة الإسكندرية.

أهداف المؤتمر:

أكد د. مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ الرؤية الإستراتيجية للاتحاد، التي تسعى إلى جعل الرياضة الجامعية جزءًا من منظومة متكاملة تساهم في بناء الإنسان وتطوير شخصية طلاب الجامعات. هذا الهدف يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

محاور المؤتمر:

  • التعاون والتنسيق: تم التأكيد في المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية على ضرورة التعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات وإدارات رعاية الشباب والرياضة بالجامعات المختلفة لتعزيز المشاركة الرياضية.
     
  • النقاشات والورش: شمل المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية 6 جلسات رئيسة ومجموعات عمل وورش عمل تناولت جوانب متعددة من منظومة الرياضة الجامعية.
     
  • التوصيات: أسفرت النقاشات في المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية عن مجموعة من التوصيات العملية لتطوير الرياضة الجامعية، وتم اعتماد خطة شاملة للنشاط الرياضي للعام الجامعي المقبل، وكذلك رؤية للاحتفال باليوم الدولي للرياضة الجامعية في سبتمبر القادم.

المشاركون:

شارك في المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية مجموعة من الخبراء البارزين في مجال التربية الرياضية، مثل د. محمود وجيه حمدي، ود. مها أمين، ود. أسعد الكيكي، ود. أحمد كامل، ود. نيفين زيدان. أسهم هؤلاء الخبراء في إثراء النقاشات وتقديم رؤى قيّمة حول مختلف القضايا المتعلقة بالرياضة الجامعية.

الختام:

اختُتم المؤتمر الأول لقادة الرياضة الجامعية بتأكيد أهمية الشراكة والتعاون في تطوير الرياضة الجامعية، وتوثيق مكانة مصر كدولة رائدة في هذا المجال على المستويين الإقليمي والعالمي.