الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

مطابقة للأوراق الحقيقية من حيث الإجابات والخط ..

رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية يعلق علي شكوى ولي أمر طالب باستبدال أوراق إجابات نجله

الخميس 08/أغسطس/2024 - 11:57 م
بيان الأزهر الشريف
بيان الأزهر الشريف

أوضح رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية،  خالد إبراهيم، أن الأزهر الشريف يولي اهتمامًا كبيرًا بمصلحة طلابه، وفي إطار متابعتنا لنتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، اطلعنا على شكوى نشرها أحد أولياء الأمور عبر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث زعم أنه اطلع على أوراق إجابات نجله، ووجدها  غير مطابقة للأوراق الحقيقية من حيث الإجابات والخط.
 

وأكد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أنه بعد مراجعة السجلات، تبين أن الطالب المذكور هو في السنة الثانية من امتحانات الثانوية الأزهرية بعد رسوبه في 5 مواد العام الماضي، وتخلفه عن الحضور في 7 مواد أخرى دون عذر.

 وشدد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أنه  الطالب قد قام بالطعن على المواد الخمس، ولم يحصل على أي درجات بعد تأكيده لمطابقة أوراقه من حيث الإجابات والخط.
 

وأشار رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية إلى أن الطالب خاض امتحانات هذا العام في 12 مادة وكانت نتائجه كالتالي:

 

  • الطالب نجح في 7 مواد 
     
  • الطالب رسب في 5مواد  
     
  • الطالب لم يحصل على الدرجة النهائية إلا في مادة واحدة هي القرآن الكريم
     
     


وشدد  رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أن ذلك على عكس ما ذكره ولي الأمر بشأن حصول نجله على الدرجة النهائية في 5 مواد، وهو ما يتعارض مع الحقيقة، حيث حصل الطالب على الدرجة الكاملة في بعض فروع المواد وليس في الدرجة الإجمالية.

 

كما أوضح رئيسرئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أنه صدر قرار  بتشكيل لجنة لفحص أوراق إجابات الطالب من المتخصصين في المواد المطعون عليها.

 

وتابع رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية  أنه بعد إجراء المضاهاة الظاهرية، أصدرت اللجنة تقريرًا يؤكد تطابق خط الطالب في الإجابات مع باقي أوراق امتحاناته خلال العامين السابقين. 

 

واستطرد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أنه تم إعادة تصحيح الأوراق المطعون فيها، ولم يحصل الطالب على أي درجات، مما يثبت صحة أوراق الإجابة وعدم صحة ادعاءات ولي الأمر.

وناشد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية الطلاب وأولياء الأمور إلى ضرورة التحقق من المعلومات قبل نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا علي حرص الأزهر الشريف وشيخه الدكتور أحمد الطيب على مصلحة الطلاب وتوجيهاته المستمرة من خلال تطبيق أعلى معايير الدقة في جميع مراحل الامتحانات وخاصة الثانوية الأزهرية، من اللجان إلى التصحيح والمراجعة، لضمان العدالة بين الطلاب وحماية مستقبلهم.