الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد أن وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ..

حلم جامعة سوهاج يتحقق بإضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان

الخميس 08/أغسطس/2024 - 08:28 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعرب رئيس جامعة سوهاج  الدكتور حسان النعماني، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بسبب دعمه الكبير لأهالي الصعيد في تحسين جودة التعليم والحرص علي ضمان تطوير العملية التعليمية، الأمر الذي ساهم في تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل والتطورات العلمية والتكنولوجية. 

 

جاء ذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال جلسته اليوم على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى كليات جامعة سوهاج، من خلال الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل عدد من أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات.

 

كما قدم رئيس جامعة سوهاج الشكر إلي رئيس الوزراء،  الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على جهودهما الكبيرة في إنشاء الكلية ودعم القطاع التعليمي والطبي في جامعة سوهاج.

 وشدد رئيس جامعة سوهاج علي أن الكلية ستشكل مجمعًا طبيًا متكاملًا يقدم خدمات تعليمية وصحية لأهالي المحافظة ومراكزها ومدنها، بالإضافة إلى المحافظات المجاورة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن كلية طب الأسنان سوف تمثل مستقبلًا جديدًا لأبناء محافظة سوهاج والصعيد بشكل عام، حيث تحقق حلمًا طال انتظاره، مما يسهم في خدمة الطلاب وتقليل الاغتراب عنهم، وتخفيف الأعباء المالية على الأسر، فضلًا عن تقليل مشقة السفر بين المحافظات لدراسة هذا التخصص.

 وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن القيادة السياسية قد وجهت بتوفير تمويل كبير لإنشاء وتجهيز مبنى الكلية، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة واستكمال المنظومة التعليمية في الجامعة الجديدة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة وفرق العمل لاستكمال المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وتمتد كلية طب الأسنان جامعة سوهاج على مساحة 6000 متر مربع

 

وتتكونكلية طب الأسنان جامعة سوهاج من الأقسام الأتية:

  •  بدروم وأرضي وأربعة طوابق
     
  • تحتوي على ثلاثة مدرجات تتسع لـ 1500 طالب وطالبة
     
  • ثلاث غرف دروس بسعة 150 طالبًا وطالبة
     
  • 25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان
     
  • ثلاث معامل محاكاة بسعة 126 طالبًا وطالبة
     
  • 20 معملًا، وأربع غرف أشعة
     
  • عيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها من المرافق.