الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس 2024 حتى 31 أغسطس 2024 ..

فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا في ألسن جامعىة عين شمس لفصل الخريف

الخميس 08/أغسطس/2024 - 08:11 م
فتح باب القبول ببرامج
فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا في ألسن جامعىة عين شمس

كفشت عميد كلية الألسن في جامعة عين شمس، أ.د. سلوى رشاد،  عن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2024/2025، وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس 2024 حتى 31 أغسطس 2024. 

 

يأتي ذلك تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس، أ.د. محمد ضياء،  وأ.د. غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف أ.د. أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.


رئيس جامعة عين شمس:  القبول سيكون متاحًا لعدد من الدبلومات

وأشارت رئيس جامعة عين شمس، إلى أن القبول سيكون متاحًا لعدد من الدبلومات، بما في ذلك دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة، ودبلوم الترجمة التحريرية والفورية، ودبلوم تكنولوجيا الترجمة، وذلك في أقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والتركية والفارسية واللغات الأفريقية والكورية والعربية، بالإضافة إلى قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والإيطالية والإسبانية والألمانية. كما سيتم تأهيل الطلاب للدكتوراه في تخصصات اللغة والأدب والترجمة. ومن المقرر أن تُعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر 2024.

وأوضح أ.د. أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث جامعة عين شمس، أن برنامج تكنولوجيا الترجمة يُعتبر من البرامج الحديثة والمتميزة، حيث يتماشى مع متطلبات سوق العمل ويعزز من إلمام الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة المتعلقة بأنشطة الترجمة، مما يجعله من أكثر البرامج إقبالًا من قبل الطلاب.

وأضاف أن التقديم لبرامج الدراسات العليا سيكون إلكترونيًا من خلال منظومة UMS، حيث يتعين على الطالب تسجيل بياناته ورفع كافة الشهادات والمستندات المطلوبة عبر الرابط: https://ums.asu.edu.eg. 

وبعد ذلك، ستقوم إدارة الدراسات العليا بالكلية بفحص المستندات ومراجعة البيانات، والرد على المتقدمين بقبول الطلب عند استيفاء جميع الشروط.

ومن المقرر أن تُعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم والدكتوراه اعتبارًا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر، بينما ستُعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.