الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة " المشروعات الخضراء الذكية "

الخميس 08/أغسطس/2024 - 05:50 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار جامعة الزقازيق..   تم تنظيم ورشة عمل تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المجلس القومي للمرأة، وزارة البيئة، وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة.

تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق

جاءت هذه الفعالية تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وبإشراف وحضور الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان الشوربجي أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة ومنسقة الورشة، والدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة لمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، والدكتور عبد الرحمن الطحاوي مستشار التخطيط والتنمية المستدامة وعضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هدير رأفت زهران مسئولة المبادرة بإدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والمهندس ماهر عبد العزيز الشناف مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى ممثلين عن الكليات من وكلاء قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق على اهتمام القيادة السياسية بقضية تغير المناخ وضرورة الحماية من مخاطره، مشيرًا إلى أهمية المشروعات التي تسهم في خدمة المجتمع والدولة المصرية ودورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل مستقبل الأجيال القادمة.

من جانبها، أكدت الدكتورة جيهان يسري حرص جامعة الزقازيق على التعاون مع الجهات المعنية في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، من خلال تقديم عدد من المشروعات الرائدة في مجال التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تقديم أفكار وحلول مبتكرة لمشكلات البيئة في كل محافظة.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة أُديرت بواسطة الدكتورة جيهان الشوربجي، حيث تم خلالها عرض ملف المعايير الخاصة بالمبادرة وأهدافها.