الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فتح باب التقديم لطلاب الثانوية العامة بخصومات تصل لـ40% بفرعي القنطرة والعريش

جامعة سيناء تطلق منحًا دراسية متميزة لـ أوائل الثانوية العامة 2024 والمتفوقين

الخميس 08/أغسطس/2024 - 02:47 م
جامعة سيناء
جامعة سيناء

أعلنت جامعة سيناء عن فتح باب القبول في كلياتها بفروعها في العريش والقنطرة للعام الجامعي 2024-2025، متاحة لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، وكذلك طلاب الثانوية الأزهرية. يمكن أيضًا للحاصلين على الثانوية العامة 2024 من العام الماضي 2022-2023 التقديم وفقًا لتنسيق العام الماضي.

 

يشمل فرع جامعة سيناء في العريش كليات الصيدلة، وطب الأسنان، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، بينما يضم فرع القنطرة كليات الصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، والإعلام، والإدارة. يوفر كلا الفرعين سكنًا للطلاب، بالإضافة إلى مطاعم، وصالات رياضية، وملاعب، وأماكن تقدم خدمات معيشية متكاملة.

 

جامعة سيناء تقدم تدريب عملي لطلاب كليتي الصيدلة وطب الأسنان

تقدم جامعة سيناء تدريبًا عمليًا لطلاب كليتي الصيدلة وطب الأسنان بالتعاون مع 12 شركة ومستشفى تحت إشراف محترفين في الموارد البشرية والتطوير وأطباء من حملة الدكتوراه. كما تتاح فرص التدريب الإكلينيكي في مستشفى الجامعة والعيادات الخارجية التي تخدم سكان 5 محافظات مجاورة. وتوفر كليات الإدارة والإعلام تدريبًا داخليًا في استوديوهات المحاكاة المالية، بينما يتم تدريب طلاب الهندسة والحاسبات في مشروعات إنشائية كبيرة في مواقع مختلفة.

 

تتيح جامعة سيناء أيضًا لطلابها فرص السفر إلى لندن للمشاركة في برامج تعليمية من خلال شراكات الجامعة مع مؤسسات تعليمية عالمية في أوروبا ودول أخرى.

 

تأسست جامعة سيناء بقرار جمهوري عام 2015 كأول جامعة خاصة في شبه جزيرة سيناء، وتتميز بانخفاض الحد الأدنى للقبول مقارنة بالجامعات الخاصة والأهلية، بهدف دعم التعليم والتنمية في المنطقة المحيطة. الجامعة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

توفر جامعة سيناء نظامًا للمنح والتخفيضات بهدف تخفيف العبء المالي عن الطلاب غير القادرين، وتحفيز الطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا. تشمل هذه المنح خصومات تصل إلى 100% لأبناء وسط سيناء في فرع العريش، و50% لطلاب فرع القنطرة من أبناء شمال سيناء والإسماعيلية. كما تقدم الجامعة تخفيضات للطلاب المتفوقين رياضيًا، ولأبناء الشهداء، وضباط القوات المسلحة والشرطة، وأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

 

المنح والتخفيضات مستمرة للطلاب بشرط الحفاظ على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0 في كل عام دراسي.