الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

على الرغم من حصولها على درجات فيها. ..

التعليم تعلق علي حصول طالبة في الثانوية العامة 2024 على درجات في 3 مواد لم تمتحنها

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 07:58 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

زعمت  طالبة في الثانوية العامة 2024  بمحافظة الأقصر أنها لم تؤدِ امتحانات ثلاث مواد، وهي الكيمياء واللغة الإنجليزية والفيزياء، على الرغم من حصولها على درجات فيها.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي هذا الإطار، أوضحت وزارة التربية والتعليم موقف الطالبة منة منتصر صلاح، التي تدرس في مدرسة إسنا الثانوية بنات، بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

 

وأكدت الوزارة أن الطالبة قد حضرت الامتحانات في المواد الثلاثة، وبعد الانتهاء، قررت تقديم محضر بعدم الاعتداد بالإجابات، لأنها لم تجب على جميع الأسئلة، وتم تحرير المحضر بناءً على طلبها.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الطالبة أجابت على عدد من الأسئلة، وظهرت النتيجة الأولية بحصولها على درجات في بعضها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المحضر تم إرساله إلى الكنترول لإلغاء جميع إجاباتها، مما أدى إلى رسوبها في المواد الثلاثة وبالتالي، وأصبحت الطالبة حاليًا حاصلة على صفر في هذه المواد، حيث أن الدرجات التي حصلت عليها كانت نتيجة أولية قبل إرسال المحاضر، وبعد إثبات المحضر تم إلغاء الدرجات.

إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 داخل المدارس

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء عن إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 داخل المدارس، مما يتيح للطلاب معرفة نتائج امتحاناتهم من خلال المدرسة إذا رغبوا في ذلك، حيث يحصل الطالب على نتيجة الثانوية العامة مجانًا دون أي مقابل مادي.