الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بشري لأوائل الثانوية العامة 2024

كيفية الحصول على منحة دراسية ممولة بالكامل في جامعة مصر للمعلوماتية.. قدم الآن

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 03:25 م
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

تقدم جامعة مصر للمعلوماتية عددًا من المنح الدراسية الكاملة سنويًا لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية. تشمل هذه المنح الدراسة في الكليات الأربع للجامعة: علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. يهدف هذا إلى جذب أفضل العقول، تماشيًا مع مبادرة رئيس الجمهورية. كما تقدم الجامعة 16 برنامجًا أكاديميًا يركز على علوم المستقبل، بهدف تعزيز صناعة التكنولوجيا وتطويرها في مصر.

 

أوضحت جامعة مصر للمعلوماتية أن برنامج المنح الدراسية للمتفوقين يشكل أحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتها الأكاديمية. يهدف البرنامج إلى تعزيز تميز الجامعة ودعم تطور علوم المستقبل في مصر من خلال توفير فرص متساوية للطلاب المتميزين، مع التركيز على تمكينهم في مجال العمل كجزء من الواجب الوطني. تشمل المنحة الدراسية الكاملة تغطية رسوم الدراسة في الجامعة بالإضافة إلى رسوم الانتقالات إلى المناطق الرئيسية في القاهرة والجيزة.

 

يحق لأول 200 طالب من أوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية التقديم للحصول على منحة دراسية ممولة بالكامل من جامعة مصر للمعلوماتية للعام الأكاديمي 2024-2025. تستمر المنحة طوال فترة الدراسة شرط استمرار التفوق. يمكن التقديم عبر الرابط: رابط المنحة (اضغط هنااااااا).

 

تقدم جامعة مصر للمعلوماتية مجموعة من المنح الدراسية الكاملة والجزئية لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية، وذلك لتعزيز تفوقهم الأكاديمي واستثمارهم ليكونوا قادة المستقبل الرقمي بعد تخرجهم.

 

منذ تأسيسها في عام 2021، فتحت جامعة مصر للمعلوماتية أبواب التقديم للمنح الدراسية. وتُعد الجامعة واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بفضل تفوقها في جميع جوانب جودة التعليم.

 

كما تقدم جامعة مصر للمعلوماتية من خلال برنامج المنح الخاص بها، مجموعة من المنح الجزئية والمتدرجة للطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا ولذوي الهمم. يهدف البرنامج إلى تعزيز توطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر، وتلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات، وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال، والتسويق الإلكتروني، وتجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية.

 

تقدم كليات جامعة مصر للمعلوماتية مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المتخصصة، والتي تشمل:

كلية علوم الحاسب والمعلومات:

الأمن السيبراني
الجرافيكس وبرمجة الألعاب الإلكترونية
الذكاء الاصطناعي
علوم وهندسة البيانات
هندسة البرمجيات
علوم الحاسب


كلية الهندسة:

الإلكترونيات والاتصالات
هندسة الحاسب
الهندسة الصناعية
هندسة الميكاترونيكس

 

كلية تكنولوجيا الأعمال:

تحليل الأعمال
إدارة تكنولوجيا الأعمال
التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي
ريادة الأعمال والإبداع
التمويل
المحاسبة

 

كلية الفنون الرقمية والتصميم:

فنون تصميم التفاعل
فنون الرسوم المتحركة
تصميم الألعاب الإلكترونية
فنون الوسائط الحديثة
تصميم الجرافيك والوسائط
تصميم تجربة المستخدم

 

تُعتبر جامعة مصر للمعلوماتية من بين المؤسسات الأكاديمية الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات ذات الصلة. تم تأسيسها بواسطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يقع مقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تضم جامعة مصر للمعلوماتية أربع كليات رئيسية هي: كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم. تقدم الجامعة 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا تشمل مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، علوم وهندسة البيانات، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة الميكاترونيكس، تحليل الأعمال، التسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة، تصميم تجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على المهارات المتقدمة في هذه المجالات.