الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف علي خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إعلانها

الأحد 04/أغسطس/2024 - 01:05 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء المقبل، وفي التقرير التالي تستعرض "السبورة" خطوات كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إعلانها

 

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

  • الدخول إلى موقع "السبورة" عبر الرابط التالي https://www.alsbbora.info.
  • ابحث عن القسم المخصص لـ نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • أدخل رقم جلوسك في الحقل المخصص.
  • اضغط على زر "استعلام" للحصول على نتيجتك.

بالتوفيق لكل الطلاب! وإذا حصلت على النتيجة، لا تنسى الاحتفال مهما كانت النتيجة، فالأهم هو المجهود الذي بذلته!


جدير بالذكر، يعقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 يأتي بعد إتمام جميع إجراءات التصحيح وتدقيق النتائج وتطبيق درجات الرأفة. كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي كشف تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

 

في هذا السياق، يتوجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة، تقديرًا لجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول. فقد ساهمت هذه الجهود في ضمان انتظام سير الامتحانات، مما انعكس إيجابًا على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

 

ويبحث آلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن الروابط الموثوقة للإطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2024. في هذا السياق، ستقوم "السبورة" بنشر أهم الروابط الموثوقة التي تمكن الطلاب من معرفة نتائجهم باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

 

ينتهي اليوم الأحد كنترول الثانوية العامة من تجميع المواد، تليه مرحلة اختيار أوائل الثانوية العامة، والذين لن يتجاوز عددهم 34 طالبًا وطالبة. بعد ذلك، ستتم عملية اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا، وإعلانها على المواقع الإلكترونية، حيث سيتم نشرها في المدارس في اليوم التالي.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي جاهزية موقع التنسيق، حيث سيتم إعلان الحد الأدنى للمرحلة لتنسيق الجامعات فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 ووصولها إلى مكتب التنسيق خلال 24 ساعة.