الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أداء اختبارات القدرات المطلوبة للقبول بالكليات

تنسيق الجامعات 2024 | تسجيل 61 ألف طالب وطالبة في اختبارات القدرات لـ الثانوية العامة 2024

الأحد 04/أغسطس/2024 - 12:16 م
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

تنسيق الجامعات 2024.. أفاد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد اليوم الأحد أن 61 ألف طالب وطالبة تقدموا لأداء اختبارات القدرات المطلوبة للقبول بالكليات التي تشترط هذه الاختبارات، وذلك استعدادًا للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 

تنسيق الجامعات 2024.. سيواصل موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لعام 2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس 8 أغسطس 2024. الموقع سيكون متاحًا للطلاب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تجدر الإشارة إلى أن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025 تشمل:

  • كليات الفنون التطبيقية في جامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا).
  • كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
  • كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
  • كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
  • كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

 

أولًا: كليات الفنون في جامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، جنوب الوادي، المنصورة، أسيوط، الأقصر).
ثانيًا: كليات الفنون الجميلة (عمارة) في جامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، المنصورة، أسيوط).

 


في إطار الاستعداد لبدء تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد، وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإصدار القوائم المحدثة لمؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية. وذلك بهدف توعية أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المعترف بها.

 

تنسيق الجامعات 2024.. أوضح الدكتور أيمن عاشور أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوع واسع، حيث تشمل المؤسسات التعليمية المعتمدة من الوزارة: الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، الجامعات التي تتعاون بموجب اتفاقيات دولية، الجامعات ذات الاتفاقيات الإطارية، الجامعات التي تخضع لقوانين خاصة، الأكاديميات الحكومية، الكليات التكنولوجية، والمعاهد.

 

تنسيق الجامعات 2024.. أكد وزير التعليم العالي أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوع شامل، حيث تشمل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، بالإضافة إلى أفرع الجامعات الأجنبية. كما تضم الجامعات التي تعمل بموجب اتفاقيات دولية وإطارية، تلك التي تخضع لقوانين خاصة، إلى جانب الأكاديميات الحكومية، الكليات التكنولوجية، والمعاهد.

 

تنسيق الجامعات 2024.. صرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي تقوم بتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية بشكل دوري. يهدف هذا التحديث المستمر إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بالمؤسسات التعليمية المعترف بها. وأضاف أن هذه القوائم يتم تحديثها بانتظام عبر الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

 

حسابات وزارة التعليم العالي على مواقع التواصل الاجتماعي:

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي: https://mohesr.gov.eg
حساب الوزارة على فيسبوك: https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
حساب الوزارة على إنستجرام: https://www.instagram.com/mohesregypt
حساب الوزارة على إكس: https://x.com/Mohesregypt
حساب الوزارة على ثريدز: https://www.threads.net/@mohesregypt