الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | بوابة التنسيق الإلكتروني تفتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب مدارس النيل

السبت 03/أغسطس/2024 - 10:51 ص
فتح باب التسجيل لاختبارات
فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب مدارس النيل

تنسيق الجامعات 2024.. قام موقع التنسيق الإلكتروني بفتح باب التسجيل لطلاب مدارس النيل للتقدم وحجز اختبارات القدرات المطلوبة للقبول في الكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات كشرط أساسي للقبول.

 

تنسيق الجامعات 2024.. سيستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال طلبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس 8 أغسطس 2024. يُذكر أن الموقع سيكون متاحًا للطلاب على مدار الساعة طوال فترة التسجيل.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تجدر الإشارة إلى أن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات كشرط للقبول للعام الجامعي 2024/2025 تشمل:

 

الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات:

كليات الفنون التطبيقية في جامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا).
كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
كلية التربية الموسيقية وكلية التربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
كليات الفنون الجميلة (فنون وعمارة):
الفنون: جامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، جنوب الوادي، المنصورة، أسيوط، الأقصر).
الفنون الجميلة عمارة: جامعات (حلوان، الإسكندرية، المنيا، المنصورة، أسيوط).

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن 12 سؤالا وإجابتها، تخص كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات، والتي تم انطلاقها اليوم، وفتح باب التسجيل في اختبارات القدرات 2024، من خلال تنسيق الجامعات 2024.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام 2023/2024، للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وأوضح السيد عطا مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق، أنه تم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: https://tansik.digital.gov.eg اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 25 / 7 / 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 8 / 8 / 2024.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن المركز الإعلامي للوزارة أعد دليلا إرشاديًّا يتكون من (سؤال وجواب) ويتضمن كافة الإجابات عن الأسئلة والاستفسارات التي تساعد الطلاب على معرفة الإجراءات التفصيلية لاختبارات القدرات.