الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024..

شروط القبول بكليات التجارة لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية بتنسيق الجامعات 2024

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 08:02 م
شروط القبول بكليات
شروط القبول بكليات التجارة لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية ب

امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية.. أصدرت أمانة المجلس الأعلى للجامعات إعلانا عن فتح باب التقدم لـ امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلومات من المدارس الثانوية الفنية التجارية بأنظمة مختلفة، وذلك للالتحاق بكليات التجارة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024.

امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية

امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية..  التجارية نظام الثلاث سنوات: للتقدم للاختبار، يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية "نظام الثلاث سنوات" بمجموع 70% على الأقل. سيتم عقد الاختبارات في كليات التجارة بجامعات القاهرة، الإسكندرية، حلوان، طنطا، الزقازيق، وأسيوط. الاختبارات ستشمل مواد الرياضة، اللغة الأولى (إما الإنجليزية أو الفرنسية، حسب دراسة الطالب)، الجغرافيا، واللغة الثانية (إما الإنجليزية أو الفرنسية، حسب دراسة الطالب).

امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية.. المعاهد الفنية التجارية: يمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية بنظام السنتين بعد الثانوية ودبلوم المدارس الفنية التجارية "نظام الخمس سنوات" التقدم للاختبارات. 
 

وسيتم عقد الاختبارات في كليات التجارة بنفس الجامعات المذكورة، وستشمل مواد الرياضة، الدراسات التجارية باللغة الإنجليزية، إدارة الأعمال، والمحاسبة.

 

شروط القبول بكليات التجارة لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية بتنسيق الجامعات 2024