الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التصفيات التي أقيمت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ..

تأهل فريق من " طلاب جامعة طنطا " للمنافسة علي المستوي العربي والافريقي

الخميس 01/أغسطس/2024 - 10:11 م
 جامعة طنطا
جامعة طنطا

أخبار جامعة طنطا.. الدكتور محمد حسين محمود، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أعلن عن تأهل أربع فرق من جامعة طنطا في مسابقة البرمجة ECBC على مستوى الجامعات المصرية. تم تأهيل هذه الفرق في التصفيات التي أقيمت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث شارك فيها 480 فريقًا من مختلف الجامعات المصرية.

 

الفريق "EZ NOOBS" تأهل للمنافسة على المستوى العربي والأفريقي في ACBC، ممثلًا مصر بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة والقدرات الفنية والمهارات التي يتمتع بها طلاب جامعة طنطا في مجال البرمجة وحل المشاكل البرمجية المعقدة.

هناك ثلاثة فرق أخرى من جامعة طنطا تأهلت أيضًا على مستوى الجامعات المصرية وهم:

 

  • فريق "Balady Tanta Wel Acc Awant" حصل على المركز 108.
     
  • فريق "Elsayed Akram w ana Ahmed" حصل على المركز 141.
     
  • فريق "Ezzay" حصل على المركز 145.

     


أكد الدكتور أحمد نصر، عميد كلية الهندسة في جامعة طنطا، أنهم فخورون بأداء الطلاب وإنجازاتهم في المسابقة، وأشار إلى دور الجامعة في دعم وتأهيل الطلاب للمشاركة في المسابقات الدولية، بهدف تعزيز مكانة الجامعة ورفع اسمها عاليًا.

 

من جانبها، أثنت الدكتورة أماني سرحان، رئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم الآلي، على جهود الطلاب والمدربين خلال المسابقة، مؤكدة أن المسابقة تعزز مهارات حل المشاكل والتفكير الإبداعي لدى الطلاب، وتسهم في تأهيلهم للمشاركة في بطولة البرمجة للشباب على المستوى الدولي (ICPC).