الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رفع مستواها في مختلف المجالات التعليمية والبحثية

وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 09:58 م
رئيس جامعة القاهرة 
رئيس جامعة القاهرة 

قام وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بتكريم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت،  في إطار تقدير جهوده البارزة في تطوير الجامعة ورفع مستواها في مختلف المجالات التعليمية والبحثية. 

وتم تكريم رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بحضور عدد من قيادات الجامعات الأخرى بمصر، بما في ذلك جامعة الأزهر.

إنجازات رئيس جامعة القاهرة 

وأعرب وزير التعليم العالي عن إشادته بإنجازات رئيس جامعة القاهرة خلال فترة رئاسته، حيث ساهم بشكل كبير في تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة، ودعم تطوير البنية التحتية للجامعة، بما في ذلك مشروع إنشاء جامعة القاهرة الأهلية بمدينة 6 أكتوبر وتطوير قطاع المستشفيات الجامعية لتقديم خدمات متميزة.

كما أشار وزير التعليم العالي إلى دور رئيس جامعة القاهرة في إطلاق مشاريع ثقافية كبرى، وتنفيذ مشروعات إنشائية مهمة لجامعة القاهرة، وتحويلها إلى جامعة ذكية من الجيل الخامس. وفي إطار البحث العلمي، شهدت الجامعة تقدمًا كبيرًا تحت إدارته، مما ساهم في تعزيز مكانتها وسمعتها الدولية.

تعكس هذه الإنجازات التزام رئيس جامعة القاهرة بالتميز الأكاديمي والإداري، وقدرته على قيادة الجامعة نحو التطوير المستدام والابتكار في مجالات التعليم والبحث.