الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

صرف مقررات البطاقات التموينية لشهر أغسطس

عاجل.. انخفاض في أسعار زيت الطعام.. وزارة التموين تكشف

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 01:16 م
زيت الطعام
زيت الطعام

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تخفيض أسعار زيت الطعام في جميع منافذ المجمعات الاستلاكية وكافة فروعها على مستوى الجمهورية.

انخفاض أسعار زيت الطعام

وأضافت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الأربعاء، الموافق 31-7-2024، خفض سعر لتر زيت الطعام من 80 جنيها الى 61 جنيها.

توفير جميع السلع الأساسية

كما أكدت وزارة التموين، على توفير جميع السلع الأساسية والخضروات والفاكهة بمنافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

صرف مقررات البطاقات التموينية لشهر أغسطس

وأوضحت وزارة التموين صرف مقررات البطاقات التموينية لشهر أغسطس غدا الخميس الموافق أول أغسطس على أن تستمر وزارة التموين في صرف مقررات بطاقات التموين لأصحاب البطاقات والدعم المخصص لكل مواطن، والذي يبلغ 63 مليون مواطن.

توافر الزيت والسكر والأرز والمكرونة

وأكدت وزارة التموين على تواجد مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة بكميات كبيرة تكفي جميع المواطنين لعدة شهور.

تشديد وإحكام الرقابة على الأسواق من خلال الحملات والتواجد الميدانى

وصرح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن رؤية الوزارة تتضمن توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية لتأمين احتياجات البلاد لمدد كافية وآمنه، والعمل على توفير قواعد بيانات رقمية للمنتجين والمصنعين وسلاسل الإمداد تضمن إمكانية تتبع وتدفق كميات وأسعار السلع عبر سلاسل الإمداد وصولًا للمستهلك، وتضافر كافة أجهزة الدولة المعنية بالرقابة بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق من خلال الحملات والتواجد الميدانى.