الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التعليم بشأن قائمة الأوائل المتداولة في نتيجة الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 12:35 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نتيجة الثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة قائمة أوائل الثانوية العامة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي يُزعم أنها تخص العام الدراسي الحالي 2023/2024. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن قائمة الأوائل غير صحيحة، مشيرة إلى أن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 لم تكتمل بعد، وأن رصد الدرجات لا يزال جاريًا في بعض المواد. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2024 حتى يتم الانتهاء من جميع إجراءات التصحيح والتجميع.

 

جديربالذكر، كشفت جريدة الجمهورية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن العديد من المفاجأت فى نتيجة الثانوية العامة 2024، وحسمت الجدل حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل كبير.

 

وأكدت جريدة الجمهورية فى المانشيت الرئيسى الرئيسى لها والذى حمل عنوان " نتيجة الثانوية العامة 2024 على مكتب الوزير..السبت " و" التعليم: 92 % نسبة النجاح فى الكيمياء والجغرافيا والموادالغير مضافة للمجموع تحدد أوئل الشعب الثلاث ".

 

أسماء أوائل الثانوية العامة 2024

وقالت كشفت مصادر لـ " الجمهورية، أن نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة على مكتب وزير  التربية  والتعليم والتعليم الفني يوم السبت المقبل، بعد الأنتهاء من تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2024  تمهيدا لتصفيتها إلى 10 طلاب فى كل شعبة من الشعب الثلاث.


واكدت جريدة الجمهورية، أنه سيتم الأستعانة بنتائج طلاب الثانوية العامة 2024 فى المواد غير المضافة للمجموع والتى تشمل التربية الدينية والتربية القومية والأقتصاد والأحصاء لتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وترتبيهم على مستوى الجمهورية وهى نفس الطريقة التى تم اللجؤ إليها فى نتيجة الثانوية العامة العام الماضى 2023.

 

تطبيق درجات الرأفة

وكانت كنترولات الثانوية العامة قد واصلت أمس مراجعة نتائج التصحيح لإجابات البابل شيت فى شيتات نتيجة الثانوية العامة 2024 وتطبيق درجات الرأفة على الطلاب بشرط تحويل موقف الطالب من راسب إلى دخول الدور الثانى ومن دور ثان إلى ناجح.

 

وفى نفس السياق أعلنت وزارة  التربية  والتعليم والتعليم الفنى أمس مؤشرات نسب النجاح فى مادتى الكيمياء والجغرافيا حيث تجاوزت نسبة النجاح فى المادتين 92%، وأنه لا تزال إجراءات التصحيح ورصد الدرجات مستمرة.


وقال شادى زلطة المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم إن إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لاتزال جارية فى باقى المواد.

 

وعملت " السبورة "، أن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر تعليمات مشددة إلى المسئولين والقائمين على ادارة ملف امتحانات الثانوية العامة2024 بمنع خروج نتيجة اي طالب قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 ومنع ذلك تمام واعلان النتيجة فى نفس الوقت لجميع طلاب الثانوية العامة لتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلاب.