الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الأهلي يحتل قمة الدوري قبل مواجهة سيراميكا

الأهلي يسعى للانفراد بقمة الدوري المصري أمام سيراميكا الليلة

الإثنين 29/يوليو/2024 - 01:19 م
الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، حيث تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي، وتذاع مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا على قنوات أون تايم سبورت الرياضية.

الأهلي يحتل قمة الدوري قبل مواجهة سيراميكا

يحتل الأهلي قمة الدوري المصري لكرة القدم، برصيد 69 نقطة، حيث يسعى لفك الارتباط بينه وبين بيراميدز والذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد، وحصد الأهلي الثلاث نقاط يجعله ينفرد بقمة الدوري، ويرفع رصيده الى 72 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن فريق بيراميدز، حيث يتبقى لفريق الأهلي مباراتين بخلال مباراة الليلة أمام سيراميكا كليوباترا.

كولر يعقد عدة جلسات مع لاعبي الأهلي

وعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي العديد من الجلسات الخاصة لخط هجوم فريق الأهلي، وحثه على استغلال انصاف الفرص، من أجل تحقيق الفوز الليلة على سيراميكا كليوباترا، في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها من بيراميدز، حيث ينتظر فريق بيراميدز سقوط الأهلي وتقليص فارق النقاط في حال فوز الأهلي في جميع مبارياته المؤجلة.

كولر يوجه تعليمات الى توفيق وعطية وعاشور

وأكد كولر على لاعبي خط الوسط اكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور الضغط على لاعبي سيراميكا خاصة خط الدفاع في الربع ساعة الأول من أجل خطف هدف يريح أعصاب اللاعبين وجماهير الأهلي المتعطشة للفوز والانقضاض على قمة الدوري منفردا لأول مرة هذا الموسم.

موقف الأهلي وبيراميدز من الدوري

يتبقى لفريق النادي الأهلي سبع مباريات على بطولة الدوري المصري، حيث يحتاج الأهلي الى حصد 12 نقطة من هذه المباريات ليتم الاعلان رسميا عن فوز الأهلي ببطولة الدوري هذا الموسم، بصرف النظر عن نتيجة بيراميدز والذي ينافس الأهلي، ومن الصعب أن يخسر الأهلي اربع مباريات دفعة واحدة لكي يحقق بيراميدز بطولة الدوري المصري هذا الموسم، حيث يتبقي لفريق بيراميدز 4 مباريات ومطالب بتحقيق الفوز فيها جميعا مع خسارة الأهلي الى 10 نقاط ليتجمد رصيد الأهلي في هذه الحالة عند 80 نقطة، بينما يرتفع رصيد بيراميدز عند 81 نقطة.

ترتيب سيراميكا قبل مواجهة الأهلي

يحتل فريق سيراميكا كليوباترا المركز الثامن برصيد 44 نقطة، حيث حقق الفوز في 12 مباراة والتعادل في 8 مباريات والخسارة في 10 مباريات، أحرز مهاجموه 47 هدفا، ودخل مرماه 34 هدفا.