الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في تعزيز الشراكات مع مختلف الشركات

جامعة كفر الشيخ تعقد ندوة بعنوان «ريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر»

الأحد 28/يوليو/2024 - 11:57 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تنظم جامعة كفر الشيخ اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "ريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر" بكلية الثروة السمكية، وذلك ضمن جهود جامعة كفر الشيخ في تعزيز الشراكات مع مختلف الشركات.

برعاية رئيس جامعة كفر الشيخ

 الندوة تحظى برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بإشراف الدكتورة إيناس جمعة، مدير مركز ربط الجامعة بالصناعة.

 

أكد رئيس  جامعة كفر الشيخ على أهمية دعم الأفكار الابتكارية وريادة الأعمال، وتقديم الدعم المستمر لثقافة الابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بهدف تشجيعهم على تطوير أفكار إبداعية وبدء مشاريع ريادية.

في الندوة، تحدث الدكتور هاني السلاموني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لإحدى الشركات للتنمية، عن دور المؤسسات غير الحكومية في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التوازن بين الاقتصاد والبيئة والمجتمع. كما استعرض المبادرات التي نفذتها المؤسسة ودورها في تمويل الشركات الناشئة والمساهمة في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، مع ذكر بعض قصص النجاح.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيناس  جامعة كفر الشيخ أن المرحلة التالية لمركز ربط الجامعة بالصناعة تركز على سد الفجوة بين البحث العلمي واحتياجات السوق المحلي، بهدف تأسيس شركات ناشئة داخل الجامعة تستند إلى نتائج البحث العلمي لخدمة السوق المحلي وفقًا لقانون حوافز العلوم والابتكار داخل الجامعة.

 

وتعد جامعة كفر الشيخ هي إحدى الجامعات المصرية الحكومية المعروفة، تأسست في عام 1989م بموجب القرار الجمهوري رقم 144 لسنة 1989. تقع جامعة كفر الشيخ في مدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ بمصر، وهي تعتبر من الجامعات الرائدة في مجالات التعليم والبحث العلمي في مصر.

تضم جامعة كفر الشيخ عدة كليات تقدم مجموعة واسعة من التخصصات في مختلف المجالات الأكاديمية، بما في ذلك العلوم الزراعية، الهندسة، الطب، الطب البيطري، التربية، الآداب، الحقوق، التجارة، والسياحة والفنادق والثقافة البدنية والرياضة، إلى غير ذلك.

الجامعة تحرص على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتسعى إلى إقامة شراكات مع القطاع الصناعي والمجتمع المحلي من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.