الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة الكثافة وعجز المعلمين

المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة تستضيف وزير التربية والتعليم ومحافظ البحيرة

الأحد 28/يوليو/2024 - 02:30 م
المدرسة المصرية اليابانية
المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة تستضيف وزير التعليم

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اجتماعًا مع عدد من مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المدارس في محافظة البحيرة، وذلك في المدرسة المصرية اليابانية بإدارة حوش عيسى التعليمية. تناول الاجتماع مناقشة آليات مواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين بالمحافظة. حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة ويوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة.

 

في بداية اللقاء، شدد وزير التربية والتعليم على أن الهدف من الاجتماع هو إشراك جميع القيادات في وضع حلول لأهم المشكلات التي تواجه العملية التعليمية وتعيق تحسين جودة التعليم المقدم للطلاب.

 

المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة تستضيف وزير التربية والتعليم ومحافظ البحيرة

 

المعلم المصري يُعد من بين الأكفأ على مستوى العالم

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن المعلم المصري يُعد من بين الأكفأ على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة تلتزم بتقديم كافة أشكال الدعم والظروف الملائمة لتمكين المعلم من أداء رسالته في المدرسة بأفضل صورة ممكنة. وأوضح الوزير أن التواصل المباشر مع قيادات التعليم في مختلف المحافظات أظهر الحاجة إلى تبني آليات مختلفة لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين، وذلك وفقًا لطبيعة وظروف كل إدارة تعليمية.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المدارس الثانوية المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية تسهم في تقديم تعليم عالي الجودة، مشددًا على ضرورة استفادة الطلاب القصوى من هذه الوسائل، مع الحفاظ على الانضباط في الحضور بآليات تتناسب مع كل إدارة تعليمية.

 

من جهتها، أثنت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على الجهود المبذولة من قِبل وزير التربية والتعليم في مواجهة التحديات الميدانية والارتقاء بالعملية التعليمية. وأكدت استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم اللازم لتطبيق الآليات المختلفة التي تهدف إلى حل مشكلات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين، وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

 

مناقشة طرق حل مشكلات الكثافة في الفصول

خلال اللقاء، تم مناقشة مقترحات وآراء مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين حول كيفية حل مشكلات الكثافة في الفصول، والعوامل التي تجذب الطلاب إلى المدرسة وتحقق متعة التعلم، وكذلك التحديات المتعلقة بنقص أعداد المعلمين.

 

المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة تستضيف وزير التربية والتعليم ومحافظ البحيرة

 

جولة تفقدية في المدرسة المصرية اليابانية

وعقب الاجتماع، قام الوزير ومحافظ البحيرة بجولة تفقدية في المدرسة المصرية اليابانية، التي تضم 248 طالبًا موزعين على 9 فصول. تفقدا خلالها قاعات رياض الأطفال، والفصول الدراسية، ومعمل العلوم، والمعرض الدائم لأعمال الطلاب، وغرفة الأنشطة. أشادا بالمدرسة ودورها في تنشئة الطفل اجتماعيًا وبناء شخصيته، مما يعزز شغفه بالعلم والنظام والعمل الجماعي. كما أشادا بتطبيق أنشطة التوكاتسو، التي تُعنى بتنمية مهارات الطلاب من خلال محاكاة الحياة اليومية.

 

المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة تستضيف وزير التربية والتعليم ومحافظ البحيرة

 

كما حرص وزير التربية والتعليم ومحافظ البحيرة على لقاء معلمي المدرسة للاستماع إلى آرائهم وبحث سبل دعم قدراتهم لتحسين أدائهم. وأشاد الدكتور محمد عبد اللطيف بدور معلمي المدارس المصرية اليابانية وما يقدمونه من رسالة تربوية سامية، وحثهم على بذل أقصى جهدهم بما يتناسب مع هذا النموذج التعليمي المتميز.