الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وذلك نظرًا لارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء والضغوط المالية على الحكومة المصرية

زيادة أسعار الكهرباء لكافة شرائح الاستهلاك وفواتير الكهرباء الجديدة خلال أيام.. ننشر التفاصيل كاملة

السبت 27/يوليو/2024 - 07:58 م
زيادة أسعار الكهرباء
زيادة أسعار الكهرباء لكافة شرائح الاستهلاك

زيادة أسعار الكهرباء.. قال مصدر مطلع في وزارة الكهرباء إن هناك  تنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، بالتعاون مع مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، لإعلان زيادة أسعار الكهرباء لمختلف شرائح الاستهلاك في الأيام القادمة، وذلك نظرًا لارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء والضغوط المالية على الحكومة المصرية. 

هل هناك زيادة في أسعار الكهرباء؟

وكان من المقرر زيادة أسعار الكهرباء اعتبارًا من يوليو الحالي، لكن تم تأجيلها بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم استكمال خطة تخفيف الأحمال بشكل كاف.

كيلو الكهرباء بكام 2024؟

وأوضح المصدر أنه تم وضع سيناريوهات تتضمن زيادة زيادة أسعار الكهرباء بصورة عادلة لكل شرائح الاستهلاك، مع مراعاة البعد الاجتماعي للشرائح ذات الدخل المحدود والمتوسط، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

زيادة أسعار الكهرباء نسبتها تراوحت بين 10% و22%،

وفي يناير الماضي، أعلنت وزارة الكهرباء عن زيادة أسعار الكهرباء نسبتها تراوحت بين 10% و22%، وكانت تُطبق حتى يونيو المنصرم، في إطار خطة لرفع دعم الكهرباء بالكامل، التي تم تأجيل تنفيذها ثلاث مرات بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وفي هذا السياق، أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، د. محمود عصمت، على أهمية دور شركات التوزيع وضرورة تكثيف الجهود لتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية بمختلف المجالات، مع التأكيد على ضرورة مراجعة وتحسين البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك، وتكثيف الجهود في التفتيش ومتابعة المتأخرات، وذلك بهدف تعزيز الكفاءة واستقرار الشبكة الكهربائية.