الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التي أُقيمت في مدينة ايندهوفن

فريق كلية الذكاء الاصطناعي في الأكاديمية العربية يحصد المركز الثالث بكأس الروبوتات الدولية

الجمعة 26/يوليو/2024 - 11:36 م
 فريق كلية الذكاء
فريق كلية الذكاء الاصطناعي في الأكاديمية العربية يحصد المرك

نجح فريق طلاب كلية الذكاء الاصطناعي في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين الجديدة في تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس الروبوتات الدولية - RoboCup International 2024 - التي أُقيمت في مدينة ايندهوفن، هولندا.

 طلاب الأكاديمية العربية ينجحون  في فرع التطبيقات الخاصة

كما نجح فريق طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في فرع التطبيقات الخاصة بمهام وخدمات المنزل ومساعدة كبار السن. 

تميز فريق طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وقد تميز فريق طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتصميم وبرمجة روبوت يعتمد على الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأفراد والأشياء في المنزل، ويتمكن من التحرك بسهولة داخل الغرف والأثاث لتنفيذ المهام المطلوبة خلال فترة المسابقة.

وتعتبرمسابقة RoboCup  من أقدم وأهم مسابقات الروبوتات عالميًا، وتأسست في عام 1997. في نسختها الحالية، شارك أكثر من 3000 متسابق يمثلون 45 دولة. وقد أقيمت التصفيات الإقليمية في مصر خلال شهر فبراير 2024، حيث تنافس 130 فريق من طلاب المدارس والجامعات المصرية.

البطولة تحتفل هذا العام باليوبيل الفضي لتأسيسها بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا (2020-2021). تمت رعاية التصفيات الإقليمية من قبل الشركة المصرية للاتصالات "WE" كراعي رسمي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كشريك استراتيجي.