الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حيث حقق الفريق ثلاث ميداليات متنوعة ..

مصر تفوز بفضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية

الجمعة 26/يوليو/2024 - 08:21 م
بطولة أولمبياد أوروبا
بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية

فاز الفريق المصري في بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية التي أُقيمت في جامعة إيندهوفن في هولندا خلال يوليو 2024، حيث حقق الفريق ثلاث ميداليات متنوعة.

بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية

وحصدت الطالبة نور وائل  على المركز الثاني والميدالية الفضية بفارق خمس نقاط فقط عن صاحبة الميدالية الذهبية في بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية

 

بينما حصلت الطالبتان سندس وليد ويارا رزق على ميداليتين برونزيتين في بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية التي شهدت مشاركة 196 متسابقة من 57 دولة.

بفضل هذه النتائج، رفعت مصر رصيدها إلى 7 ميداليات في مختلف نسخ بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية منذ بدايتها، معبرة عن التفوق والتميز في هذا المجال. الفريق المصري هو نتاج لأولمبياد المعلوماتية المصري، الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا والبرمجة، ويساهم في بناء جيل مصري قادر على التفكير المنهجي ومواكبة التقنيات الحديثة.

تُعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا شريكًا رئيسيًا في تدريب ودعم الفرق المصرية منذ عام 2003، مما يساهم في إعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية للبرمجة والمعلوماتية علي غرار بطولة أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية.