السبت 07 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الفصول الدراسية وعجز المعلمين ..

وزير التربية والتعليم يبحث مع محافظ القليوبية معالجة مشكلات الكثافة في الفصول الدراسية وعجز المعلمين

الجمعة 26/يوليو/2024 - 02:54 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يبحث مع محافظ القليوبية معالجة مشكلات

شهد اليوم الجمعة عقد لقاء بين وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، ومحافظ القليوبية، المهندس أيمن محمد إبراهيم، كان هامًا لمناقشة تحديات ومشكلات التعليم في المحافظة ووضع خطط لتطوير المنظومة التعليمية.

لقاء وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية

جمع  لقاء وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية قيادات الوزارة، مديري ووكلاء الإدارات والتعليمية، وكان حاضرًا فيه الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، إلى جانب سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز العملية التعليمية للطلاب وتحقيق أقصى استفادة من اليوم الدراسي، مع التركيز على معالجة مشكلات الكثافة في الفصول الدراسية وعجز المعلمين. 

وزير التربية والتعليم يؤكد على أهمية سماع المقترحات والحلول

كما أكد وزير التربية والتعليم على أهمية سماع المقترحات والحلول من الأهل العاملين في الميدان وتنفيذها بطرق تتلاءم مع الظروف المحلية ومتطلبات كل مدرسة وإدارة تعليمية.

ركز اللقاء أيضًا على رسالة التربية والتعليم في بناء جيل متعلم يحب الوطن ويتمتع بالانتماء والمواطنة، مع التأكيد على تقديم تعليم جيد يخدم المصلحة العامة ويعزز مكانة مصر بين الدول العالمية.

من جانبه أعرب المحافظ أيمن محمد إبراهيم عن استعداد المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة في سبيل تحسين جودة التعليم، مما يعكس التعاون القائم بين السلطات المحلية والحكومة الوطنية في مصر لتحقيق أهداف التعليم وتطويره بشكل شامل ومستدام.