الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في جامعة سوهاج والمجتمع الطبي

مناقشة ٢٠ ورقه بحثيه بالمؤتمر العلمي الأول بكلية طب جامعة سوهاج

الخميس 25/يوليو/2024 - 05:38 م
مناقشة ٢٠ ورقه بحثيه
مناقشة ٢٠ ورقه بحثيه بالمؤتمر العلمي الأول بكلية طب جامعة س

استضافت كلية الطب البشري جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأقسام العلوم الطبية الأساسية، تحت عنوان "الحديث في العلوم الطبية الأساسية"، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في جامعة سوهاج والمجتمع الطبي.

استعراض أحدث المستجدات في مجال العلوم الطبية

بدأ المؤتمر بكلمة للدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج ورئيس المؤتمر، الذي أكد على أهمية الفعاليات التي تهدف إلى استعراض أحدث المستجدات في مجال العلوم الطبية.

 

 شارك في المؤتمر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الأقسام الطبية الأساسية بالكلية، حيث تمت مناقشة 20 ورقة بحثية تغطت مواضيع متنوعة مثل علاج السمنة، وتقنية النانوتكنولوجي في الأدوية، وعلم الطفيليات.

 

حضر المؤتمر أيضًا الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، الذي أشاد بدور الكلية في تقديم تعليم متميز وتعزيز البحث العلمي، مما يسهم في تحسين الخدمات الطبية في المجتمع.

تضمن المؤتمر أيضًا ثلاث ورش عمل متخصصة، بحضور الدكتورة إيمان أبو ضيف كسكرتير عام للمؤتمر والدكتورة إيمان رشدي كمنسقة للمؤتمر، حيث تمت مناقشة مواضيع مثل النشر العلمي وطرق البحث التجريبي وتقنية PCR التقليدي.

شارك أيضًا في المؤتمر كل من الدكتور صلاح رشدي، وكيل كلية الطب البشري جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا ونائب رئيس المؤتمر، والدكتور محمد نصر الدين حمدون، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ونائب رئيس المؤتمر، بالإضافة إلى عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

تميز المؤتمر بجو من التفاعل العلمي والنقاش البناء، وقد أسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة كلية الطب البشري جامعة سوهاج كمركز بحثي وتعليمي متميز في مجالات العلوم الطبية الأساسية.