الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة ٧٠٠ من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور :

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم "يوم مفتوح " للتعريف بالبرامج الدراسية والمنح

الخميس 25/يوليو/2024 - 05:21 م
الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

شهد  اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة برج العرب الجديدة حضورًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الضيوف البارزين من الجامعة ومن بينهم الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، والدكتور شوجى هاشيموتو نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لشئون العلاقات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

عرض كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وبرامجها الدراسية

 

وتهدف  فعاليات اليوم المفتوح إلى عرض كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وبرامجها الدراسية، بالإضافة إلى التعريف بالنموذج الياباني في التعليم الذي تتبناه الجامعة.

 

 تحدث الدكتور عمرو عدلي عن تاريخ الجامعة والشراكة الاستراتيجية بين الحكومتين المصرية واليابانية، مؤكدًا على رؤية الجامعة كمركز تميز بحثي وتعليمي في مصر وافريقيا والشرق الأوسط.

كما أوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  أن الجامعة تضم نخبة من أفضل العلماء والأساتذة ذوي الخبرة في الصناعة، وتحتوي على مرافق تعليمية متطورة ومراكز للتميز والبحث العلمي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

الدكتور سامح ندا أشار إلى استعداد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لاستقبال عدد أكبر من طلاب الثانوية العامة هذا العام، موضحًا أن الهدف من هذا الملتقى هو زيادة أعداد المتقدمين للالتحاق بالجامعة واختيار الأفضل من بينهم علميًا للقبول في البرامج الدراسية المتميزة.

وفي الختام، قام الطلاب بجولة داخل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا حيث زاروا مركز الدكتور أحمد الجوهري للتميز البحثي وعدد من المعامل والمرافق الجامعية المتطورة، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة أبو النجا المركزية ومبنى الأنشطة الطلابية الذي يتضمن مرافق رياضية وثقافية متنوعة.