الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ابتكارات جامعة حلوان تتألق في المؤتمر العلمي للاتصالات بالأكاديمية العسكرية المصرية

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 12:19 م
ابتكارات جامعة حلوان
ابتكارات جامعة حلوان تتألق في المؤتمر العلمي للاتصالات

شاركت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي في جامعة حلوان في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية، التي نظمتها الأكاديمية العسكرية المصرية من 22 إلى 25 يوليو 2024. مثل الجامعة فريق من طلاب كلية الهندسة بمشروع "ستيوديميتر" (Studemeter)، وهو نظام مبتكر لمراقبة تركيز الطلاب. تمت المشاركة تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية هندسة حلوان، والدكتور محمد الدكروري، مشرف المشروع.

 

وأوضحت جامعة حلوان في بيانها أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرصها على تشجيع الطلاب على الانخراط في الفعاليات والمسابقات المختلفة، لما لذلك من أثر إيجابي في بناء شخصية الطالب الجامعي وتنمية مهاراته.

 

ابتكارات جامعة حلوان تتألق في المؤتمر العلمي للاتصالات بالأكاديمية العسكرية المصرية

 

المؤتمرات والمسابقات الدولية لها أهمية كبيرة في تعزيز قدرات الطلاب

وفي هذا السياق، صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قائلًا: "إن مشاركة جامعتنا في المؤتمرات والمسابقات الدولية لها أهمية كبيرة في تعزيز قدرات طلابنا وإبراز إبداعاتهم. كما تتيح لهم فرصة ثمينة للتفاعل مع نظرائهم من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية، مما يسهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتطوير مهاراتهم البحثية والابتكارية."

 

وأضاف رئيس جامعة حلوان: "نحن فخورون بمشاركة طلابنا في هذا الحدث الهام، ونؤمن بأن هذه التجارب تساهم في إعداد جيل من العلماء والمبتكرين الذين يتمتعون بالقدرة على المنافسة العالمية وتقديم حلول مبتكرة لتحديات المستقبل."

 

ابتكارات جامعة حلوان تتألق في المؤتمر العلمي للاتصالات بالأكاديمية العسكرية المصرية

 

يجدر بالذكر أن مشاركة إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي في جامعة حلوان تمت تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ مدحت علام، مدير الإدارة.

 

يهتم موقع " السبورة " بنشر جميع أخبار الجامعات، إيمانًا بأهمية التعليم العالي ودوره في المجتمع، حيث تعتبر الجامعات مراكزًا لنشر المعرفة والبحث العلمي، والاطلاع على أخبارها يوفر فرصة لمعرفة أحدث التطورات والأبحاث في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية. وأيضًا معرفة فرص وظائف أعضاء هيئة التدريس. والتعرف على قرارات الجامعات وتغييراتها وتأثيراتها على الطلاب والهيئة التعليمية والمجتمع بشكل عام.