الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

العلاقات بين الجامعات في مصر والجامعات الألمانية متكافئة منذ 25 عامًا ..

د.أشرف منصور: جامعتي شتوتجارت وأولم من أهم الجامعات الشريكة لـ الجامعة الألمانية بالقاهرة

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 12:03 ص
السبورة

قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، إن جامعتي شتوتجارت وأولم تُعد من أهم الجامعات الشريكة للجامعة الألمانية بالقاهرة، وركيزة أساسية لها، مشيرًا إلى أن العلاقات بين الجامعات في مصر والجامعات الألمانية متكافئة منذ 25 عامًا.


الجامعة الألمانية بالقاهرة تُعد أكبر جامعة عابرة للحدود

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور،، خلال اللقاء في مدينة شتوتجارت الألمانية، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تُعد أكبر جامعة عابرة للحدود في العالم، حيث يمثل طلابها أكثر من 50٪ من الطلاب المسجلين في التعليم العابر للحدود حول العالم.

الجامعة الألمانية بالقاهرة

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ، الدكتور أشرف منصور، إلى أن الجامعة الألمانية في القاهرة أرسلت مجموعة كبيرة من طلابها إلى ألمانيا للاستفادة من الخبرات المتنوعة والمختلفة، مما أنعكس إيجابًا على آداء الطلاب وتأهيلهم.

الجامعة الألمانية بالقاهرة


 

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أن خريجي الجامعة الألمانية في القاهرة يعدون ركائز للتنمية في مصر وجميع دول العالم، حيث يعملون في مختلف المجالات الحيوية، موضحًا أن مدينة شتوتجارت تُعد من أهم معاقل الصناعة في العالم، وأن ولاية بادن ڤورتمبرج تعد من أفضل 20 اقتصادًا عالميًا.
 

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أن الجامعات في ألمانيا تتميز بقوتها في الصناعة والبحث العلمي، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين الجامعة الألمانية في القاهرة وحوالي 300 جامعة منهم 67 شريك استراتيجي، حيث ترسل الجامعة حوالي 2000 طالب سنويًا إلى الجامعات الألمانية.
 

من جانبه، قال الدكتور ولفرام راسل، رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية، إن التعاون بين جامعة شتوتجارت والجامعة الألمانية في القاهرة قد حقق نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى التبادل الطلابي وتطوير المناهج والبحث العلمي كجزء من هذا التعاون.