الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة

رئيس جامعة طنطا يبعث برقية تهنئة إلي الرئيس السيسى بمناسبة ثورة 23 يوليو

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 11:37 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتقدم الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، بأصدق التهاني وأطيب الأمنيات، باسمه وبالنيابة عن أسرة جامعة طنطا، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى رجال القوات المسلحة البواسل، وإلى الشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة. أعادها الله على مصرنا الحبيبة بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.

 

ذكري ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان الشعب المصري

أكد رئيس جامعة طنطا أن هذه الذكرى الوطنية ستظل خالدة في وجدان الشعب المصري لما حققته الثورة من إنجازات عظيمة صنعت تاريخًا جديدًا للوطن. كما قدم الشعب المصري خلالها أروع الأمثلة في التلاحم مع قواته المسلحة للحفاظ على الدولة المصرية.

 

وفي سياق آخر، صرح رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي،  إنه إدراج الجامعة ضمن القائمة المختصرة لجوائز "التايمز" لأفضل 8 جامعات عربية في فئة "فريق القيادة والإدارة للعام" لعام 2024. جاء اختيار جامعة طنطا من بين العديد من الجامعات العربية المتقدمة للحصول على هذه الجائزة.

 

وأكد رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تفتخر بظهورها للمرة الأولى في القائمة المختصرة ضمن فئة "فريق القيادة والإدارة"، وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة لتحسين أدائها الإداري والأكاديمي خلال الفترة السابقة.

 

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن ثقافة التميز تشكل أساس رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. كما أشاد بدور جميع قطاعات وكليات ومراكز وإدارات الجامعة في منظومة الحوكمة المؤسسية، ووجه شكره لنواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، ومديري المراكز، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين على جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.

 

تُمنح هذه الجائزة للجامعات التي تمتلك فرق قيادة وإدارة تتميز بمهارات إدارية مبتكرة ومتميزة. وقد تقدمت جامعة طنطا للحصول على الجائزة من خلال تقديم بيانات حول مشروع إداري متكامل بعنوان "Advancing Institutional Governance". وتُظهر البيانات التي قدمتها الجامعة تطورها في الحوكمة المبتكرة والاستشراف الاستراتيجي، مع إسهاماتها في وضع معايير عالية تعزز أدائها المؤسسي والقيادي على المستوى العالمي.

 

تضمن المشروع أيضًا تقديم نظام قوي لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية لكليات وقطاعات ومستشفيات جامعة طنطا، مما يساهم في تحسين النتائج الأكاديمية والمشاركة المجتمعية وتعزيز ثقافة التميز.

 

للاطلاع على القائمة المختصرة للجائزة: الرابط