الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من خلال نادي ريادة الأعمال ومكتب تايكو..

جامعة مطروح تنظم معسكر الابتكار وريادة الأعمال لبناء مستقبل مستدام

الأحد 21/يوليو/2024 - 07:15 م
جامعة مطروح تنظم
جامعة مطروح تنظم معسكر الابتكار وريادة الأعمال لبناء مستقبل

أخبار الجامعات.. أعلن رئيس جامعة مطروح، الدكتور مصطفى النجار،  اليوم الأحد، أن مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة مطروح ينظم معسكرًا تدريبيًا بعنوان "الابتكار وريادة الأعمال لبناء مستقبل مستدام"، وذلك من خلال نادي ريادة الأعمال ومكتب تايكو، عبر التعاون مع أكاديمية البحث العلمي. 

 

هذا ومن المقرر أن يُعقد المعسكر التدريبي في الفترة من 21 إلى 23 يوليو الجاري، ويشرف على التدريب الدكتور أحمد الحلفاوي، الباحث والمحاضر في مجالات الاقتصاد والتمويل والاستثمار والتنمية المستدامة وريادة الأعمال.



 رئيس جامعة مطروح: الهدف من المعسكر هو تحفيز المتدربين

وشدد رئيس جامعة مطروح، أن الهدف من المعسكر هو تحفيز المتدربين على المشاركة وتبادل المعرفة حول أهداف التنمية المستدامة ودمجها في مختلف جوانب الحياة.

 

 كما يهدف إلى زيادة الوعي بالتحولات الاقتصادية والمعرفية بين شباب الهيئة المعاونة في جامعة مطروح (المعيدين والمدرسين المساعدين)، وتعريفهم بمبادئ وأهداف الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال وعلاقتها بالتنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المعسكر تقديم تطبيقات عملية تتعلق بالاستثمار والاقتصاد القائم على المعرفة.

وقال الدكتور جلال أبو خديجة إن نادي ريادة الأعمال في جامعة مطروح حريص على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يساهم في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة حيث يتم  تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة ذلك من خلال التعاون الفعّال بين مختلف القطاعات داخل جامعة مطروح وخارجها، بما يتماشى مع تطلعات رؤية مصر 2030.