الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024 | تعرف على برامج بكالوريوس إدارة وتشغيل المطاعم بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

الأحد 21/يوليو/2024 - 01:38 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. تُفرد كلية السياحة والفنادق برنامج بكالوريوس التعليم التبادلي في إدارة وتشغيل المطاعم بالتعاون مع علامات تجارية مرموقة مثل أمريكانا، ماكدونالدز، برجر كينج، موري كو، وسينابون. يجمع هذا البرنامج بين العمل والدراسة، حيث يتيح للطلاب العمل في مطاعم الشركات المذكورة، مع توفير دعم مادي وعلمي لهم، يشمل راتبًا شهريًا خلال أشهر الصيف الثلاثة، بالإضافة إلى تأمين شهادة البكالوريوس.

 

المواد الدراسية في البرنامج تتوزع بين مواد تطبيقية وفنية

تنسيق الجامعات 2024.. تتوزع المواد الدراسية في البرنامج بين مواد تطبيقية وأخرى فنية تُدرس في الشركات الشريكة، ومواد أكاديمية تُدرس في الكلية. وتتم إجراء الاختبارات العملية والنظرية من خلال لجان مشتركة تضم أساتذة من الجامعة ومدربين من الشركات المشاركة، لضمان تكامل التدريب الأكاديمي مع الخبرة العملية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يقدم التخصص عدة فوائد مميزة، منها العمل على مدار أربع سنوات براتب شهري متزايد، والحصول على شهادة بكالوريوس في إدارة وتشغيل المطاعم من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان. تتحمل الشركات الشريكة كافة تكاليف الدراسة، بما في ذلك الكتب والمطبوعات والمواد التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يحصل الطلاب على شهادات خبرة من الشركات ويُتاح لهم فرص عمل في مطاعم هذه الشركات بفروعها في مصر والخليج بعد التخرج.

 

جدير بالذكر، تقدم كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان برنامج بكالوريوس الدراسات السياحية، الذي يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل السياحي على المستويين المحلي والإقليمي. يركز البرنامج على تأهيل الطلاب للمساهمة بفعالية في مجال البحث العلمي في السياحة والسفر، ويعزز دورهم في خدمة المجتمع من خلال مشاريع ومبادرات تطبيقية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. بنهاية البرنامج، يكتسب الخريج معرفة عميقة بالخصائص الجغرافية والترويجية للمقاصد السياحية في مصر والدول الأخرى، بالإضافة إلى فهم شامل للقوانين والتشريعات المتعلقة بصناعة السفر والسياحة على الصعيدين المحلي والدولي.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تشمل مجالات العمل المتاحة للخريجين في هذا البرنامج، العمل في الأجهزة والمنظمات السياحية المحلية والدولية، بالإضافة إلى المكاتب السياحية وشركات السفر. كما يتاح لهم الانخراط في قطاع شركات الطيران، وإدارة الحملات الدعائية والإعلامية للسياحة، وتنمية المبيعات السياحية، فضلًا عن تخطيط وتطوير المقاصد السياحية.