الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يشهد ختام الدورة التدريبية لريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر

الأحد 21/يوليو/2024 - 12:01 ص
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. شارك رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، في الفعاليات الختامية للتدريب التعريفي حول أساسيات ريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر، الذي قامت بتنظيمه حاضنة "مسار" بالتعاون مع "انرووت للتنمية". استمر التدريب على مدار يومين واستهدف تدريب 50 طالبًا وطالبة، وذلك في مقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم.

رئيس جامعة سوهاج يوجه الطلاب للاستفادة من الفرص المتاحة

أكد رئيس جامعة سوهاج في كلمته على أهمية ريادة الأعمال كقاطرة للاقتصاد الوطني، مشيدًا بالدور الذي تقدمه حاضنة "مسار" في جامعة سوهاجلدعم التنمية والمشروعات الريادية، والذي يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة. وجه رئيس جامعة سوهاج الطلاب للاستفادة من الفرص المتاحة، خاصة في ظل الموارد التي تزخر بها محافظة سوهاج وفرص السوق المتاحة، والتي تحتاج إلى أفكار ريادية مبتكرة ومختلفة.

أوضح الدكتور أشرف عكاشة، مدير حاضنة "مسار"، أن التدريب تضمن تعريف الطلاب بمفاهيم ريادة الأعمال والفرق بين المشروعات الريادية والمشروعات الصغيرة كما تم عرض الخريطة الاستثمارية للمحافظة والفرص المتاحة. شمل التدريب كيفية الحصول على الأفكار وتقييمها وإجراء التحليل الرباعي للأفكار.

وأشار عكاشة إلى أن التدريب، لأول مرة، قدّمه أعضاء هيئة تدريس من أبناء  جامعة سوهاج، الذين حصلوا على تدريب مكثف في ريادة الأعمال والاقتصاد الدائري لتأهيلهم لتدريب وتوجيه أصحاب المشروعات. وقد شارك في التدريب الدكتور طارق الشاروني والدكتور أحمد رشاد من كلية الزراعة، وكذلك الدكتور محمود بخيت من كلية التجارة.