الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وميكنة القطاعات المختلفة

رئيس جامعة أسيوط يستعرض خطة تطوير الجامعة فى التحول الرقمي والبرمجيات

السبت 20/يوليو/2024 - 11:30 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أخبار الجامعات.. عقد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي،  اجتماعًا مع المسؤولين عن البرمجيات المركزية والتحول الرقمي في جامعة أسيوط،، بهدف استعراض ومناقشة أهم التطورات في مجال التحول الرقمي والبرمجيات المتاحة وميكنة القطاعات المختلفة. 

 

وشهد الاجتماع وضع الخطط والسياسات العامة للفترة المقبلة لتحقيق تحول رقمي حقيقي ومستدام بشكل متكامل ومتجانس.

رئيس جامعة أسيوط يؤكد حرص الجامعة على الاستفادة التقنيات الرقمية

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس جامعة أسيوط، على حرص الجامعة على الاستفادة الفعالة من التقنيات الرقمية الحديثة لتحقيق نقلة نوعية في الأداء والارتقاء بالخدمات التي تقدمها، سواء على الصعيد التعليمي أو البحثي أو المجتمعي. وأشار إلى تطوير جميع الخدمات والإجراءات التي تقوم بها الجامعة لتعزيز قدراتها وترشيد الإنفاق على المطبوعات.

اطلع رئيس جامعة أسيوط، خلال الاجتماع على خطة تطوير الجامعة في مجال البرمجيات وآليات تحديث البيانات بشكل مستمر، والتي تشمل ثلاثة برامج مركزية: برنامج إدارة الموارد البشرية الذي يضم كافة بيانات العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومنتسبي الجامعة، وبرنامج إدارة المدن الجامعية، وبرنامج إدارة شئون الطلاب والكنترول.

وجه رئيس جامعة أسيوط، بضرورة مواصلة الجهود المكثفة لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات العامة للتحول الرقمي داخل الجامعة، مع التأكيد على التكامل والربط بين نظم المعلومات الإدارية والجهات المقدمة للخدمات، ليتمكن الطالب من التمتع بالخدمات المختلفة مثل التحصيل الإلكتروني والانضمام للمدن الجامعية والبوابات الإلكترونية.

كما ناقش رئيس جامعة أسيوط مدى جاهزية شبكة المعلومات وتأمينها، وانتظام عمل موقع الجامعة، وأكد على أهمية الصيانة الدورية للبرمجيات والبنية التحتية، وخطط تحديث البرامج. بالإضافة إلى ذلك، تم بحث تجهيز داتا سنتر جديد وفق المعايير العالمية.

استعرض الدكتور علي حسين، مدير مركز نظم المعلومات الإدارية، كافة البرمجيات المستخدمة في قطاعات الجامعة ونسب استيفاء البيانات والتعاقدات السارية والخدمات التي يقدمها المركز.