الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة فى مجال التحول الرقمى والبرمجيات

السبت 20/يوليو/2024 - 01:02 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

اجتمع الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم، مع المعنيين بالبرمجيات المركزية والتحول الرقمي في الجامعة. خلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة أحدث التطورات في تطبيق التحول الرقمي، والبرمجيات المتاحة، وميكنة قطاعات الجامعة المختلفة. كما تم وضع الخطط والسياسات العامة للفترة المقبلة لتحقيق تحول رقمي متكامل ومستدام.

 

في بداية الاجتماع، أكد رئيس جامعة أسيوط على حرص الجامعة على الاستفادة الفعالة من التقنيات الرقمية الحديثة لتحقيق تحسين نوعي في أدائها وتعزيز الخدمات التي تقدمها. وأشار إلى أهمية تطوير جميع الخدمات والإجراءات التي تقوم بها الجامعة لتعزيز قدراتها، بالإضافة إلى ترشيد النفقات على المطبوعات.

 

 

د. المنشاوي: تطوير برمجيات جامعة أسيوط وإضافة ثلاثة برامج مركزية

خلال الاجتماع، استعرض الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، خطة تطوير الجامعة في مجال البرمجيات، وتحديث البيانات بشكل مستمر. وركز على ثلاثة برامج مركزية رئيسية: برنامج إدارة الموارد البشرية الذي يشمل بيانات جميع العاملين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمنتسبين، برنامج إدارة المدن الجامعية، وبرامج إدارة شئون الطلاب والكنترول.

 

رئيس جامعة أسيوط: تطوير برمجيات الجامعة سينعكس ايجابيا على الخدمات التي تقدمها للقيام برسالتها التعليمية والبحثية والمجتمعية

وجه الدكتور رئيس جامعة أسيوط بضرورة استمرار الجهود المكثفة لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط الجديدة للتحول الرقمي داخل الجامعة. كما شدد على أهمية الإشراف والمتابعة الدورية لجميع الإجراءات المتخذة والتي يجري تنفيذها في هذا المجال. وأكد على ضرورة التكامل والربط بين نظم المعلومات الإدارية والجهات المقدمة للخدمات لضمان تمتع الطلاب بالخدمات المختلفة مثل التحصيل الإلكتروني، والانضمام للمدن الجامعية، والبوابات الإلكترونية.

 

جاهزية شبكة المعلومات وتأمينها

ناقش رئيس جامعة أسيوط جاهزية شبكة المعلومات وتأمينها، وضرورة انتظام عمل موقع الجامعة بشكل فعال. كما أكد على أهمية الصيانة الدورية للبرمجيات والبنية التحتية، وخطط تحديث البرامج. وتناول أيضًا تجهيز مركز البيانات (Data Center) المزمع إقامته بالجامعة، وبحث سبل تهيئته وفقًا للمعايير العالمية.

 

عرض الدكتور علي حسين، مدير مركز نظم المعلومات الإدارية في جامعة أسيوط، تفاصيل البرمجيات المستخدمة في قطاعات الجامعة، ونسب استيفاء البيانات، والتعاقدات الحالية للبرمجيات. كما استعرض الخدمات التي يقدمها مركز نظم المعلومات الإدارية للجامعة.