الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس ..

رئيس جامعة حلوان يترأس اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية

الجمعة 19/يوليو/2024 - 10:57 م
رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يترأس اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية

أخبار الجامعات.. ترأس رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل،  اجتماع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وذلك بحضور الدكتورة رشا رفاعي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وائل عمر، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان وعدد من القيادات الجامعية.

رئيس جامعة حلوان يوجه بمتابعة ومراقبة أداء المستشفيات الجامعية

وشدد رئيس جامعة حلوان، في الاجتماع على أهمية القيام بمتابعة ومراقبة أداء المستشفيات الجامعية، وشدد رئيس جامعة حلوان على سعي الجامعة من أجل تحقيق الخطة الاستراتيجية الخاصة بكلية الطب وزيادة دخل أعضاء هيئة التدريس. 

رئيس جامعة حلوان: ترشيد الإنفاق بنسبة تصل إلى 25% 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن ذلك سوف يتم عبر عدة إجراءات، منها ترشيد الإنفاق بنسبة تصل إلى 25%، وإعادة توزيع الأصول لزيادة الدخل، وتشغيل الوحدات الإنتاجية، وإعادة دورة رأس المال.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين، حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى 6000 طالب، مما يعكس السمعة الأكاديمية الجيدة للجامعة. 

كما أعلن رئيس جامعة حلوان عن التوجه نحو زيادة البرامج الخاصة التي تواكب سوق العمل.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أنه كان من الضروري الانتهاء من تطوير مستشفى بدر الجامعي، وحث الأساتذة على المنافسة من خلال المؤتمرات وعمل شراكات دولية، بالإضافة إلى التعاون مع أساتذة زائرين وتكوين فريق طبي متخصص.

وأكد رئيس جامعة حلوان، على الدور الحيوي الذي يلعبه مستشفى بدر في تقديم الخدمة العلاجية للمرضى، مشيدًا بكفاءة أطباء كلية الطب بجامعة حلوان. وقال: "نحن نفخر بالخدمة الطبية المتميزة التي تقدمها كلية الطب، فهي تمثل رسالة مهمة جدًا للجامعة والمجتمع."

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن مستشفى بدر يعد نموذجًا للتميز في الرعاية الصحية، ويعكس المستوى العالي من الخبرة والتفاني الذي يتمتع به الأطباء والطاقم الطبي.

وفي ختام الاجتماع، قام رئيس جامعة حلوان في جولة تفقدية شملت وحدة الأطفال المبتسرين ووحدة الأشعة المقطعية المتنقلة الخاصة بوزارة الصحة، حيث أشاد بالتعاون المثمر مع وزارة الصحة وسرعة الاستجابة في توفير مثل هذا النوع من الخدمات المتنقلة لضمان استمرارية الخدمة للمرضى.