الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من أجل مناقشة القضايا والمشكلات

وزير التربية والتعليم: تطبيق آليات جديدة خلال اليوم الدراسي

الجمعة 19/يوليو/2024 - 02:58 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، لقاءً موسعًا مع محافظ الغربية، اللواء أشرف الجندي، مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس في محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ، من أجل مناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في هذه المحافظات.

وشارك في اللقاء نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أيمن بهاء الدين،، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وناصر حسن، مدير تعليم الغربية، والدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ.

وزير التربية والتعليم: دور المدرسة  تقديم تعليم متميز ذو جودة  لطلابها
 

أكد وزير التربية والتعليم خلال اللقاء على أهمية دور المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة  لطلابها، إلى جانب أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة، ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم تواجه 4 تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسؤولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

استعرض وزير التربية والتعليم الأفكار والمقترحات المقدمة من قبل قيادات التعليم بالمحافظات الثلاث، مؤكدًا أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

كما استعرض وزير التربية والتعليم أساليب وأدوات تقييم العملية التعليمية في المحافظات الثلاث، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق آليات تسهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي.

أكد وزير التربية والتعليم على أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة، ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ. 

 

و شدد وزير التربية والتعليمعلى أهمية أن يكون مديري الإدارات التعليمية على علم بطبيعة ومشكلات كل مدرسة، وبالتعاون مع مدير كل مدرسة يتم تنفيذ هذه الحلول لضمان توفير بيئة مناسبة للتدريس والتعليم النشط، وتقديم تعليم جيد للطلاب.

وفيما يتعلق بالعجز في أعداد المعلمين، استعرض وزير التربية والتعليم عددًا من المقترحات التي تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المعلمين ودعم أدائهم وقدراتهم، مما يساهم بدوره في جذب الطلاب للمدارس.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير التربية والتعليم الحضور بتقديم جميع المقترحات والحلول التي تتوافق مع كل إدارة تعليمية على حدة وفقًا لطبيعة العمل بها.