الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من بين العديد من الجامعات العربية المتقدمة للحصول على هذه الجائزة

جامعة طنطا ضمن أفضل ٨ جامعات في الوطن العربي ضمن معايير القيادة والإدارة ٢٠٢٤

الخميس 18/يوليو/2024 - 10:13 م
رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

صرح رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي،  إنه إدراج الجامعة ضمن القائمة المختصرة لجوائز "التايمز" لأفضل 8 جامعات عربية في فئة "فريق القيادة والإدارة للعام" لعام 2024. جاء اختيار جامعة طنطا من بين العديد من الجامعات العربية المتقدمة للحصول على هذه الجائزة.

رئيس جامعة طنطا: الجامعة تفتخر بظهورها للمرة الأولى في القائمة

وأكد رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تفتخر بظهورها للمرة الأولى في القائمة المختصرة ضمن فئة "فريق القيادة والإدارة"، وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة لتحسين أدائها الإداري والأكاديمي خلال الفترة السابقة.


رئيس جامعة طنطا: ثقافة التميز تشكل أساس رؤية مصر 2030

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن ثقافة التميز تشكل أساس رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. كما أشاد بدور جميع قطاعات وكليات ومراكز وإدارات الجامعة في منظومة الحوكمة المؤسسية، ووجه شكره لنواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، ومديري المراكز، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين على جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.

تُمنح هذه الجائزة للجامعات التي تمتلك فرق قيادة وإدارة تتميز بمهارات إدارية مبتكرة ومتميزة. وقد تقدمت جامعة طنطا للحصول على الجائزة من خلال تقديم بيانات حول مشروع إداري متكامل بعنوان "Advancing Institutional Governance". وتُظهر البيانات التي قدمتها الجامعة تطورها في الحوكمة المبتكرة والاستشراف الاستراتيجي، مع إسهاماتها في وضع معايير عالية تعزز أدائها المؤسسي والقيادي على المستوى العالمي.

 

تضمن المشروع أيضًا تقديم نظام قوي لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية لكليات وقطاعات ومستشفيات جامعة طنطا، مما يساهم في تحسين النتائج الأكاديمية والمشاركة المجتمعية وتعزيز ثقافة التميز.

 

 كما تناولت البيانات تطبيق نظام جوائز يتماشى مع معايير التعليم العالي لتحفيز أعضاء هيئة التدريس نحو الأداء المثالي في البحث العلمي والتدريس والخدمات التعليمية والمشاركة المجتمعية الفعالة، مما يعزز من ريادة جامعة طنطا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعدها للتحديات المستقبلية.

وكانت جامعة طنطا قد تقدمت للمنافسة على هذه الجائزة بتوجيهات الدكتور محمود ذكي، وبإشراف الدكتورة دينا عبد الهادي، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للأداء المؤسسي 

للاطلاع على القائمة المختصرة للجائزة: الرابط