الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التنظيم تحت رعاية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

"حاسبات ومعلومات المنيا" تحصد المركز الثاني في الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 11:51 م
حاسبات ومعلومات المنيا
"حاسبات ومعلومات المنيا" تحصد المركز الثاني في الأولمبياد ال

الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية.. أكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، فوز فريق طلابي من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مجال "التغيرات المناخية" في الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية. 

الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية

وقام بتنظيم الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية كليتا الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة دمياط والدلتا للعلوم والتكنولوجيا في مقر جامعة دمياط تحت شعار "صنع في مصر: التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

جاء تنظيم الأولمبياد السادس لقطاع علوم الحاسب والمعلوماتية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وقابلة للتطبيق. يهدف الحدث إلى مواجهة التحديات وإبراز دور الجامعات في المشاركة في تقدم الجمهورية الجديدة.

قدم رئيس جامعة المنيا تهانيه للطلاب الفائزين، مشيدًا بتمثيلهم المشرف للجامعة، ومؤكدًا على استمرار دعم الجامعة الكامل لطلابها لمواصلة تميزهم العلمي من خلال أفكارهم الريادية المبتكرة ومساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تسعى الدولة لتحقيقها في مختلف الأصعدة.

وأوضح الدكتور عصام حليم، عميد كلية الحاسبات والمعلوماتف في جامعة المنيا، أن فكرة مشروع الطلاب كانت من بين أفضل 10 مشروعات من بين 80 مشروعًا مقدمًا من الجامعات والمعاهد المشاركة في مجالات الأولمبياد الخمسة. المشروع الفائز بعنوان "أخضر" هو نظام مساعد للمزارعين يهدف لتسهيل العناية بالمزرعة والتربة. فريق كلية الحاسبات والمعلومات ضم كل من عبدالرحمن حسن، وياسمين محمد، وزهوه ممدوح، ورنا محمود، وعبدالرحمن هشام، وفرح منتصر.