الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اليوم.. رئيس جامعة العريش يستقبل وفد لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 10:55 م
رئيس جامعة العريش
رئيس جامعة العريش يستقبل وفد لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى

أخبار الجامعات.. قام رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن الدمرداش، اليوم الأربعاءباستقبال أعضاء لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات في زيارة تفقدية تهدف إلى الاطلاع على الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لبدء الدراسة في برنامجي الترجمة الفورية للغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

 وضمت لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتورة زينب محمد عفيفي شاكر، عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة المنوفية، والدكتور محمد نور الدين السبعاوي، عميد كلية الآداب الأسبق في جامعة المنيا، بحضور الدكتور عثمان محمد عثمان، عميد كلية الآداب.

رئيس جامعة العريش:  توفير الإمكانيات الضرورية لنجاح العملية التعليمية

وشدد رئيس جامعة العريش خلال اللقاء علي التزام الجامعة بالقيام توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل ضمان نجاح العملية التعليمية في برنامجي الترجمة الفورية. 

 

وأوضح رئيس جامعة العريش أن هذه الخطوة تأتي إيمانًا بأهمية هذا المجال في تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم للعمل في مجالات الترجمة المتنوعة، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته المتزايدة للكفاءات الماهرة.

من جهته، أشار الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب إلى أن زيارة لجنة قطاع الآداب من المجلس الأعلى للجامعات إلي جامعة العريش هي بمثابة خطوة مهمة من أجل بدء الدراسة في برنامجي الترجمة الفورية. 

 

وتابع الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب أن هذه البرامج تهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة علميًا في مجال الترجمة، مما يعزز قدراتهم ويوفر لهم فرصًا مهنية واعدة.