الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الأهلي يلتزم بدفع مصاريف القضاء فقط

إيقاف القيد في الأهلي.. وخصم نقاط.. خبير لوائح يكشف التفاصيل

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 01:50 م
الأهلي
الأهلي

كشف عامر العاميرة، خبير لوائح حقيقة الخطاب الذي وصل إلى الأهلي بشأن دفع غرامة مالية تقدر بحوالي 3 ملايين ونصف المليون جنيه لصالح عبدالله السعيد، وفي حال عدم سداد الغرامة المالية يتم ايقاف القيد في الميركاتو الصيفي الحالي وخصم نقاط من رصيد الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري، والذي لم ينتهي حتى الآن، حيث ينافس الأهلي على بطولة الدوري وفي المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويتبقى له 9 مباريات.

الأهلي يلتزم بدفع مصاريف القضاء فقط

وأكد عامر العاميرة، على أن الخطاب الذي وصل الى النادي الأهلي يطالبه بدفع مصاريف القضاء فقط وهو ما يصل الى أكثر من 2 مليون جنيه، أو ما يوازي 43 ألف فرنك سويسري، مضيفا أنه ليس هناك خصم نقاط، أو إيقاف قيد كما تم نشره عبر المواقع الاخبارية أو السوشيال ميديا.

3 ملايين و441 ألف جنيه غرامة على الأهلي لصالح عبدالله السعيد

وكان قد كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن توقيع غرامة مالية من المحكمة الرياضية "الكاس"، على النادي الأهلي، لصالح عبدالله السعيد، لاعب فريق الأهلي وبيراميدز السابق، ولاعب الزمالك الحالي.

تغريم النادي الأهلي مبلغ 63 ألف و400 فرنك سويسري

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية ان المحكمة الرياضية قد حكمت بتغريم النادي الأهلي مبلغ 63 ألف و400 فرنك سويسري ما يعادل 3 ملايين و441 ألف جنيه مصري.

قضية عبدالله السعيد ضد النادي الأهلي

ولخص هاني حتحوت قضية عبدالله السعيد ضد النادي الأهلي، بعد ما تم الحكم على عبدالله السعيد بتغريمه 2 مليون دولار من قبل مركز التسوية والتحكيم لصالح النادي الأهلي، الأمر الذي أدى الى استئناف عبدالله السعيد ضد مركز التسوية، حيث قضت محكمة الاستئناف بطلان تغريم اللاعب مليوني دولار.

عبدالله السعيد يشكو الأهلي أمام المحكمة الرياضية

وواصل حتحوت استعراضه لقضية عبدالله السعيد بانه قدم شكوى إلى المحكمة الرياضية والتي أيدت عدم تغريم عبدالله السعيد اي مبالغ مالية ضده لصالح النادي الأهلي، في الوقت الذي استأنف الأهلي الحكم ضد المحكمة الرياضية بانها ليست جهة الاختصاص وطعن على القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، والتي أيدت بان المحكمة الرياضية هي جهت الاختصاص، وكان تغريم الأهلي المبلغ سالف الذكر.

تفاصيل الغرامة المالية ضد الأهلي لصالح عبدالله السعيد

وأوضح هاني حتحوت، أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلزام الأهلي بسداد تعويض مالي لعبد الله السعيد عبارة عن 24 ألف و900 فرنك سويسري حصة الأهلي في مصاريف التحكيم التي تبلغ 70%؜ لأن الأهلي لم يدفعها من بداية النزاع وتحملها عبد الله السعيد، و10 آلاف فرنك سويسري تعويض لصالح عبد الله من المحكمة الرياضية الدولية، و9 آلاف فرنك سويسري قيمة مصاريف التحكيم، تمثل نسبة 30% من إجمالي المصاريف التي يجب أن يتحملها عبد الله، و19 ألف و500 فرنك سويسري تعويض حكمت به المحكمة السويسرية الفيدرالية».