الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

بعد رفع الإيقاف عنه

اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات تصدر بيانًا رسميًا بخصوص رمضان صبحي

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:21 م
رمضان صبحي لعب نادي
رمضان صبحي لعب نادي بيراميدز

رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، نشر ستوري عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، حيث ظهر في فيديو يشارك في التمرين بعد رفع الإيقاف وعودته للمشاركة مع الفريق.

 

اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات أصدرت بيانًا رسميًا في ساعات الفجر من يوم الأربعاء، حيث أعلنت المنظمة قرار لجنة الاستماع بخصوص اللاعب رمضان صبحي. تم اتخاذ القرار بأنه ارتكب مخالفتين وفقًا للمادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهي استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بعملية الكشف عن المنشطات، بناءً على تقرير من معمل برشلونة يفيد بـ"اكتشاف غير نمطي".

 

وجاء في البيان "في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على عدد من النقاط المهمة على النحو التالي: أولا.. لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بها إلا من خلال المنظمة، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة".

 

وأوضحت اللجنة أن قرار فرض الإيقاف المؤقت الإجباري على رمضان صبحي كان متوافقًا مع القواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

 

قررت اللجنة بأغلبية الأصوات:

- عدم فرض أي عقوبة على اللاعب.
- رفع الإيقاف المؤقت الإجباري عن اللاعب فورًا.

وأعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات إخطار جميع الأطراف المعنية بالقرار.

 

عدم فرض أي عقوبة على اللاعب

جدير بالذكر، خبر مفرح كان ينتظره رمضان صبحي، لاعب بيراميدز ومنتخب مصر، حيث أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في الساعات القليلة الماضية عدم فرض أي عقوبة على اللاعب، وتم أيضًا رفع الإيقاف المؤقت المفروض عليه، بعد اتهامه بمحاولة التلاعب في كشف المنشطات خلال إحدى المباريات.

 

رمضان صبحي يمارس التدريبات البدنية استعدادًا للعودة إلى المباريات

رمضان صبحي سجّل أول ظهور له بعد ساعات قليلة من إعلان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير "إنستجرام" احتفالًا بالقرار. كما ظهر في فيديو يمارس التدريبات البدنية استعدادًا للعودة إلى المباريات.