الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تفتيش طلاب الثانوية العامة بالجيزة قبل امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 08:44 ص
تفتيش طلاب الثانوية
تفتيش طلاب الثانوية العامة

امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.. بدأت لجان الثانوية العامة في محافظة الجيزة، قبل قليل، في إجراءات تفتيش طلاب الثانوية العامة على بوابات المدارس قبل دخولهم إلى اللجان الامتحانية لأداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا. 

 

إجراءات تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا

وتهدف إجراءات تفتيش طلاب الثانوية العامة هو التأكد من عدم حيازة الطلاب للهواتف المحمولة أو أي وسيلة غش إلكترونية قبل قيامهم بأداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.

 

من جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على أهمية عدم تأخر دخول الطلاب طلاب الثانوية العامة إلى اللجان من أجل أداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، مع فتح أبواب اللجان اعتبارًا من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإجراءات التفتيش.

 كما أكدت على أهمية عدم تأخير تسلم الطلاب لأوراق الأسئلة والبدء في امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا في المواعيد المحددة في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

زوجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنفيذ كافة إجراءات التفتيش بدقة وحزم قبل دخول لجان امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية، وحثت رؤساء اللجان على التعامل بحزم مع أي حالات غش خلال أداء الطلاب امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، سواء كانت عادية أو إلكترونية،.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لعام 2024 في عدة مواد. بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪، حيث حصل 6716 طالبًا وطالبة على درجات تفوق 95٪ من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 707166 طالبًا وطالبة.

بالنسبة لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، بلغت نسبة النجاح 97.88٪، وحصل 124768 طالبًا وطالبة على درجات تفوق 95٪ من مجموع المتقدمين البالغ 679319 طالبًا وطالبة.