الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مبدأ التكامل الذي تنص عليه الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ..

وزير التعليم العالي: بنك المعرفة المصري سفير لمصر في مجال التعليم

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 06:21 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

 بنك المعرفة المصري.. عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس أمناء بنك المعرفة المصري، اجتماعًا موسعًا مع نخبة من شركاء بنك المعرفة المصري من شركات النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة المشاركين في بنك المعرفة، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في إطار تحقيق مبدأ التكامل الذي تنص عليه الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
 

حضر الاجتماع الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والأستاذة علا لورانس، مستشار بنك المعرفة المصري، وممثلي الشركات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 

وزير التعليم العالي: بنك المعرفة المصري يعزز التبادل الثقافي

في مستهل الاجتماع، رحب وزير التعليم العالي بشركات النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة المشاركين في بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى دور بنك المعرفة المصري في تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي، وأنه يُساهم في تعزيز صورة مصر على الصعيد الدولي. وأكد الوزير أن بنك المعرفة المصري يعتبر "سفيرًا" لمصر في مجال التعليم، حيث يعزز التبادل الثقافي والتعاون الدولي في مجال التعليم والبحث العلمي.

أشاد الدكتور أيمن عاشور بالجهود المبذولة من قبل بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى دوره المحوري في تحسين تصنيف الجامعات المصرية دوليًا، وتعزيز حركة النشر العلمي محليًا ودوليًا، ودعمه المتواصل لمسيرة البحث العلمي والابتكار.

كما أشار الوزير إلى أن  بنك المعرفة المصري يحظى بتقدير دولي كبير، من خلال تعاونه مع منظمات عالمية مرموقة مثل اليونسكو والألكسو، وحصوله على جائزة الابتكار من الوايبو. وأكد أن هذه الشراكات تُعد شهادة على السمعة الدولية المتميزة لبنك المعرفة المصري وإسهاماته القيمة في مجال المعرفة.

تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بين بنك المعرفة المصري وشركات النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة خلال الفترة القادمة، ووضع خارطة طريق للعمل المشترك بينهم.

أكد الدكتور أيمن عاشور حرص الوزارة على اتخاذ الإجراءات التي تسمح بتدويل بنك المعرفة المصري والتوسع دوليًا في تقديم خدماته للعديد من الدول والجامعات، ودعم جهود الجامعات لتحسين ترتيبها في التصنيفات الدولية المرموقة.

أشاد الحضور بالخُطط الإستراتيجية لبنك المعرفة المصري لتوسيع نطاق خدماته محليًا وإقليميًا ودوليًا، وأعلنوا عن التزامهم الكامل بالتعاون مع بنك المعرفة لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدين رغبتهم القوية في إنشاء شراكات مستقبلية تُساهم في تعزيز مكانة بنك المعرفة كمركز رائد لنشر المعرفة على نطاق واسع.

حضر الاجتماع من بنك المعرفة المصري، محمود حسين، منسق بنك المعرفة لشئون رخص التشغيل، ومحمود داود، منسق بنك المعرفة لشئون التدريب والتسويق، ومحمود عبدالعظيم، منسق بنك المعرفة للشئون اللوجستية.

 

كما حضر ممثلو الشركات: إلسيفير، كلاريفيت اناليتكس، ايميرالد، نولدج إي، معهد العلوم الكهربية الإلكترونية الأمريكي، بان وورلد إيديوكيشن، دار المنظومة، ميوز جلوبال، نوشن ويف لخدمات النشر والتدريب، وأكاديمية إنسيشن.